محافظ القليوبية يناقش إنشاء محطات غاز طبيعي جديدة

آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 2:35 م بتوقيت القاهرة

محمود عواد

عُقِدَ اليوم اجتماع بين المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، والمهندس عبد الفتاح فرحات، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة غازتك، لمناقشة إمكانية إقامة محطات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي. تم التنسيق خلال الاجتماع لتسليم قطعة الأرض المجاورة لمستشفى الناس بحي غرب شبرا الخيمة، لإنشاء محطة تعمل بالغاز الطبيعي.

يأتي هذا في إطار بروتوكول التعاون المشترك مع شركة غازتك لإنشاء محطات جديدة متكاملة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود السائل، بالإضافة إلى خدمات دعمية. كما تم مناقشة إنشاء محطات تموين للغاز الطبيعي في باقي مدن وأحياء المحافظة وعلى الطرق السريعة.

أعرب المحافظ عن سعادته بالتعاون المشترك مع شركة غازتك، مؤكدًا أن هذا الاتفاق يأتي ضمن جهود محافظة القليوبية لتوسيع استخدامات الغاز الطبيعي كبديل صديق للبيئة عن البنزين والسولار، مما يسهم في تنفيذ خطط الدولة لحماية البيئة وترشيد الطاقة وتحقيق الاستفادة الاقتصادية من الثروات الطبيعية لمصر، إضافة إلى تقليل استيراد منتجات الوقود السائل وتخفيض تكاليفها، مما يناسب قدرات المواطن البسيط.

يأتي هذا في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالبدء في تنفيذ المشروع القومي لتوسيع إنشاء وتشغيل محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي في جميع أنحاء الجمهورية، متوافقًا مع مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وفي إطار جهود وزارة البترول والثروة المعدنية لتعزيز شبكة محطات التموين بالغاز الطبيعي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور في جميع المحافظات.

حضر الاجتماع أيضًا الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين، السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب محمد مرعي، رئيس مدينة بنها، والدكتور محمد فوزي، مدير المكتب الفني، والمهندس ياسر مرعي، مدير مركز الشبكات الأرضية، ورضا عويس، مدير مشروع مواقف السيارات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved