طلاب الثانوية بالمنوفية: امتحان الأحياء غير مباشر والاستاتيكا في مستوى الطالب المتفوق

آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 1:29 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح:

أدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، امتحانات مادة الأحياء لشعبة علمي علوم، والرياضات التطبيقية "الاستاتيكا" لشعبة علمي رياضة، وامتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

واشتكى طلاب الشعبة العلمية من صعوبة امتحان مادة الأحياء، فيما تباينت آراء الطلاب حول الفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

وأشار محمد إبراهيم ناصف، طالب بمدرسة زاوية الناعورة المشتركة، شعبة علمي علوم، إلى أن صعوبة امتحان الأحياء، مؤكدا أنه يحتاج وقتا أطول، ويتضمن الكثير من الأسئلة غير المباشرة.

وقالت مي حافظ، إحدى طلاب شعبة علمي رياضة بمدرسة زاوية الناعورة المشتركة، إن امتحان مادة الاستاتيكا، تتضمن على بعض المسائل التي جاءت في مستوى الطالب المتفوق، بجانب أن وقت الامتحان غير كافي للمراجعة والانتهاء من جميع الأسئلة.

فيما رأى الطالب محمد ماهر، أن امتحان الاستاتيكا جاء مباشرا ولكنه يحتاج إلى التركيز، مؤكدا أن الامتحان جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، عدا بعض النقاط التي جاءت في مستوى الطالب المتفوق.

وأشارت الطالبة عبير علي، إلى أن امتحان الفلسفة والمنطق جاء غير مباشر وبه درجة من الصعوبة، بينما قال محمد عزت، إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وأن الأسئلة جاءت بشكل مباشر.

وتابع محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، غرفة عمليات الثانوية العامة بديوان عام المديرية، بحضور طارق سعد، وكيل المديرية، وجميع المعنيين وأعضاء الغرفة.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة التأكد من انتظام العملية الامتحانية والالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة وتقديم كل أوجه الدعم لأبنائنا الطلاب لضمان الانتهاء من الامتحانات بالشكل اللائق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved