هجوم إرهابي على كمين وارتكاز أمني بالشيخ زويد ورفح

آخر تحديث: الإثنين 17 أغسطس 2015 - 1:59 م بتوقيت القاهرة

شمال سيناء - مصطفى سنجر

أحبطت قوات الأمن بشمال سيناء، هجوما إرهابيا على كمين الزوارعة جنوب الشيخ زويد، مساء أمس، بعد تعرضه لإطلاق نار، أسفر عن إصابة رقبيين، وفي وجنوب رفح، قُتل 4 مسلحين وأصيب 7 في هجوم على ارتكاز "طويل الأمير" العسكري، فجر اليوم الاثنين، وأصيب من القوات المسلحة، ضابط برتبة ملازم، ورقيب.

وتلقت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء إخطارا بإصابة كلا من الرقيبين، محمود. م. م، 25 سنة، وأصيب بطلق ناري بالفخذ الأيمن، وجمال. ج . ع، 25 سنة، وأصيب بطلق ناري بالقدم اليسرى، إثر اطلاق النار من مجهولين، على كمين الزوارعة.

وفي جنوب رفح اشتبكت تشكيلات القوات المسلحة، المتمركزة في ارتكاز "طويل الأمير" العسكري، فجر اليوم، مع مجموعة إرهابية مسلحة، كانت تستهدف تصفية الارتكاز.

وقال مصدر أمنى، إن القوات تمكنت من تصفية 4 مسلحين وإصابة 7 آخرين، تم إجلائهم من منطقة الاشتباكات عن طريق عناصر مسلحة شاركت في الهجوم، وأصيب من القوات المسلحة، ضابط برتبة ملازم ورقيب قوات مسلحة، وتم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري لتلقى العلاج.

وأضاف المصدر، أن الاشتباكات المسلحة استمرت لأكثر من 30 دقيقة بمحيط الارتكاز العسكري، بغطاء من طائرات الأباتشي في صد الهجوم وتمشيط المنطقة.

وعند العلامة الدولية رقم 10، أصيب المجند، إسلام. م،21 عاماً، برصاص مهربين المهاجرين الأفارقة أثناء محاولتهم تهريب مجموعة من الافارقة بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية جنوب مدينة رفح بالقرب من معبر كرم أبوسالم.

وأكد مصدر أمنى، أن المجند تمكن من الاشتباك مع المهربين وأحبط عملية التهريب بعد فرار المهربين داخل الأراضي المصرية، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة المجند بطلق ناري في القدم، ونقل إلي مستشفى العريش العسكري لتلقى العلاج اللازم.

وفى سلسلة لحوادث القتل خلال 24 ساعة فقط، عثر أهالي مدن العريش ورفح والشيخ زويد، على 6 جثث من أبناء القبائل مقتولين في ظروف غامضة، حيث عثر على جثتين مفصولتين الرأس، وجثة محروقة وعليها آثار تعذيب، وجثتين داخل منزل في مدينة العريش وعليهم آثار لطلقات رصاص، وأخرى عثر عليها في طرقات مدينة رفح وعليها آثار طلقات رصاص، وتم نقل جميع الجثث إلى مستشفيات العريش العام ورفح المركزي والشيخ زويد المركزي تحت تصرف الأجهزة الأمنية للتحقيق في الحادث.

وفى مدينة العريش اختطف مسلحون مجهولون سيارة تابعة لشركة المياه والصرف الصحي بمدينتي الحسنة ونخل، تحت تهديد السلاح، أثناء سيرها بشارع سد الوادي بالعريش.
وقالت مصادر أمنية، إن مسلحين مجهولين استوقفوا سيارة تابعة لشركة المياه، تحمل لوحات رقم 21628 شمال سيناء، أثناء سيرها بشارع سد الوادي بالعريش، وخطفوها تحت تهديد السلاح إلي جهة غير معلومة، بعد إنزال قائدها منها وحرر محضر بالواقعة واخطرت الجهات المعنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved