3 برامج تعليمية جديدة في «زراعة بنها» بنظام الساعات المعتمدة

آخر تحديث: الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 3:47 م بتوقيت القاهرة

كتب- إبراهيم جودة:

أعلن الدكتور جمال إسماعيل، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، تشغيل 3 برامج تعليمية مميزة باللغة الإنجليزية ونظام الساعات المعتمدة في كلية الزراعة بمشتهر، تشمل التقنية الحيوية الزراعية، وأمن وسلامة الغذاء، فضلا عن إدارة الأعمال الزراعية.

وقال القائم بأعمال رئيس الجامعة في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن البرامج الجديدة تأتي في إطار سياسة الجامعة لمواكبة سوق العمل، وفتح الباب لاستقبال طلاب وافدين من إفريقيا على غرار فترة الستينات والسبعينات، وكذلك تعزيز دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلى والاهتمام بالمشكلات الزراعية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود عراقي، عميد كلية الزراعة، إن البرامج الجديدة بدأ العمل والدراسة بها منذ عامين وهي تلبي احتياجات سوقي العمل المحلي والدولي، مشيرًا إلى أن كلية الزراعة في مشتهر كلية معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأشار إلى أن الكلية تقبل طلاب الشعبة العلمية من الثانوية العامة، مع تحويل الكليات الأخرى من الشعب العلمية نفسها، بهدف العمل على تخريج مهندسين زراعيين وأخصائيين لديهم القدرة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال البيولوجيا الزراعية، والإلمام التام بأمن وسلامة الغذاء في أثناء تصنيع الأغذية، ومواكبة متطلبات سوق العمل في مختلف الهيئات والشركات الدولية في مجال الغذاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved