وزير الخارجية: سياستنا واضحة بتقديم كل أنواع الدعم للفلسطينيين وسنواصل القيام بذلك

آخر تحديث: السبت 17 أغسطس 2024 - 12:07 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

- مصر قدمت كل التسهيلات للأخوة الفلسطينيين من غزة منذ بداية الحرب في أكتوبر الماضي
قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، إن وقف الحرب الظالمة على قطاع غزة ستكون له تداعيات إيجابية فيما يتعلق بخفض التصعيد على مختلف الجبهات في المنطقة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي ستيفان سيجورنيه، اليوم السبت، أن «الجهود المخلصة مستمرة، بتنسيق كامل مع قطر والولايات المتحدة، لاستئناف جولة محادثات وقف إطلاق النار في القاهرة».

وأوضح أن الوصول إلى صفقة تبادل وإطلاق سراح الأسرى، يبعث برسالة إيجابية للشعب الفلسطيني والمنطقة، بشأن تجنب الانزلاق إلى ويلات حرب شاملة تحدث نتيجة سوء الحسابات.

وأكد أن «مصر قدمت كل التسهيلات للأخوة الفلسطينيين من غزة منذ بداية الحرب في أكتوبر الماضي»، مضيفًا: «فتحنا المعبر لاستقبال الفلسطينيين للعلاج في مصر، وسمحنا لأصحاب الجنسية المزدوجة بالقدوم إلى مصر وتسهيل سفرهم إلى دولهم».

وأكمل: «سياستنا واضحة بتقديم كل أنواع الدعم للفلسطينيين وسنواصل القيام بذلك، والأهم في تلك المرحلة وضع حد للحرب الدائرة، وإدخال المساعدات بلا عوائق أو شروط إلى القطاع في أقرب وقت ممكن».

وشدد على أهمية بقاء معبر رفح من الجانب الفلسطيني تحت إدارة السلطة الفلسطينية، حتى تتمكن مصر من تقديم كل أنواع المساعدة لأهل القطاع وإنهاء معاناتهم، محذرًا من أن «الوضع في غزة تجاوز الكارثية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved