«القوات المسلحة» تعلن نتائج اليوم الحادي عشر من «حق الشهيد»

آخر تحديث: الخميس 17 سبتمبر 2015 - 9:48 م بتوقيت القاهرة

حاتم الجهمي

أعلنت القوات المسلحة، أن قوات إنفاذ القانون من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين والشرطة بشمال سيناء تواصل القضاء على العناصر الإجرامية المسلحة والخارجين عن القانون بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي.

وأسفرت حصيلة اليوم الحادي عشر لعملية «حق الشهيد» عن قتل 17من العناصر الإرهابية المسلحة أثناء تبادل إطلاق النيران خلال عمليات الاقتحام والمواجهات مع القوات أثناء تنفيذ مهامها، كما تم القبض على 62 فردا من المشتبه بهم أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار هذه العناصر، وتفجير 53 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصر القوات المسلحة على محاور التحرك.

كما قامت القوات بتدمير وحرق 42 عشة ووكرًا تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية، وتدمير 16عربة وحرق وتدمير 13 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية يتم استخدامها في مراقبة واستهداف القوات، واكتشاف وتدمير 7 مخازن ومغارة تستخدمها العناصر الإرهابية لإخفاء العربات والدراجات البخارية والأسلحة والذخيرة.

وأوضحت القوات المسلحة، أنه نتيجة لإحكام السيطرة علي الطرق والمدقات والمحاور الجبلية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي، تم ضبط سيارة نقل محملة بمواد للبناء وبتفتيشها عثر بداخلها على كمية كبيرة من المواد الكيميائية الكاوية والحارقة التي تستخدم في صناعة العبوات المتفجرة مخفاة داخل حمولة سن أبيض.

كما نفذت القوات الخاصة البحرية عدة مهام لفرض السيطرة الكاملة علي المسرح البحري على كافة الاتجاهات وتأمين الأهداف الحيوية والاقتصادية، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش على السفن ومراكب الصيد المشتبه بها للتأكد من خلوها من أي عناصر إرهابية هاربة أو أسلحة وذخائر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved