المرصد السوري: مقتل 11 مدنيا إثر قصف للنظام استهدف حيا شعبيا في حلب

آخر تحديث: الخميس 17 سبتمبر 2015 - 2:29 م بتوقيت القاهرة

بيروت - الفرنسية

قتل 11 مدنيا على الأقل في قصف للطيران الحربي السوري ببرميل متفجر استهدف، مساء الأربعاء، حيا شعبيا تحت سيطرة الفصائل المعارضة في شرق حلب، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة «فرانس برس»، الخميس: "استهدف القصف ببرميل متفجر حي سعد الأنصاري السكني حيث تدمرت أربعة منازل على رؤوس العائلات التي تقطنها"، ما أسفر عن مقتل 11 مدنيا بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان وجرح العشرات.

وأضاف أن "بين الضحايا ثلاثة قتلى من عائلة واحدة، وأربعة آخرين من عائلة أخرى".

وأشار إلى أن "عمليات الإنقاذ تأخرت بسبب ضيق الحي الذي استهدفه القصف وانقطاع التيار الكهربائي، وتسعة مدنيين بقوا خمس ساعات تحت الأنقاض قبل انتشالهم على قيد الحياة من قبل فرق الإنقاذ"، منوهًا بأن بعض الجرحى بترت أطرافهم.

وتشهد مدينة حلب معارك مستمرة منذ صيف 2012، وتتقاسم قوات النظام وفصائل المعارضة السيطرة على احيائها. ويستهدف مقاتلو المعارضة الأحياء الغربية تحت سيطرة قوات النظام بالقذائف، فيما تستهدف قوات النظام الأحياء الشرقية تحت سيطرة الفصائل أو الجهاديين بالبراميل المتفجرة التي حصدت آلاف القتلى.

ويوم الثلاثاء، قتل 38 مدنيا بينهم 14 طفلا وأصيب حوالى 150 آخرين بجروح في قصف لمقاتلي المعارضة السورية على أحياء يسيطر عليها النظام في حلب، بحسب حصيلة للمرصد السوري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved