التضامن الاجتماعي بأسوان توزع 66 ألف كرتونة مواد غذائية على الفقراء

آخر تحديث: الخميس 17 سبتمبر 2015 - 3:19 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق

صرح إبراهيم جاد مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان، بأنه بالتنسيق مع القوات المسلحة جار توزيع نحو 66 ألف كرتونة عيدية الأضحى على المستفدين بخدمة الضمان الاجتماعي في مختلف مدن وقرى المحافظة.

وأوضح جاد، في تصريحات صحفية، أنه لأول مرة يتم تطبيق برنامج "تكافل وكرامة" من خلال وزارة التضامن الاجتماعي، داخل 40 وحدة اجتماعية بأسوان، كمرحلة أولى لتوزيع المساعدات المالية الضمانية على الأسر الفقيرة والأكثر احتياجاً المدرجة ضمن الضمان الاجتماعي.

وتابع جاد، أنه "بالتوازي وبمناسبة عيد الأضحي المبارك جاري توزيع شنط بكامل محتوياتها للأطفال بالمرحلة الابتدائية المدرجين ضمن الأسر الضمانية بإجمالي 7200 شنطة وذلك من خلال المديرية بالتنسيق مع وزارة التضامن والمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي".

ولفت إلى أن المديرية أعدت أيضا خطة لتوزيع الإعانات للمحتاجين والأيتام ورعاية البنين وذوي الاحتياجات الخاصة احتفالاً بعيد الأضحي وذلك بهدف إشعارهم بعدم الإحساس بفقد العائلة وأن الدولة تقف بجانبهم وترعاهم في المناسبات المختلفة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إيهاب حنفي مدير عام الصحة بأسوان، أن المديرية استعدت لاستقبال العيد من خلال تكثيف العمل لتجهيز المستشفيات والوحدات ورفع مستوي النظافة بها ، بجانب عمل الصيانة اللازمة لأي أجهزة، مع العمل علي تكثيف حملات مراقبة الأغذية بالأسواق والمطاعم والكافتيريات والعاملين بها صحيا، بالتنسيق مع التموين وذلك بالمراكز والمدن والتجمعات والحدائق العامة.

وأشار إلى أنه في الوقت ذاته تم وقف إجازات المراقبين الصحيين وتنشيط عملهم، مع تكليف المراقبين الصحيين بالتفتيش المستمر علي الشهادات الصحية لعمال المخابز والمطاعم المختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved