«جنش» يؤهل الزمالك لمواجهة الأهلي في نهائي الكأس

آخر تحديث: الخميس 17 سبتمبر 2015 - 10:30 م بتوقيت القاهرة

نديم ناجي

 

تأهل الزمالك الى نهائي كأس مصر بعد تغلبه على سموحة بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأسكندرية في الدور قبل النهائي من البطولة.

محمود عبدالرحيم "جنش" واصل التألق وقيادة الزمالك لنهائي الكأس بعد تصديه لثلاث ركلات جزاء، والتي ساهمت في تأهل الفريق الى نهائي البطولة.

الزمالك واصل تفوقه بالتأهل الى النهائي للمرة الرابعة على التوالي، بعدما استطاع ان  يصل الى المباراة النهائية في أخر اربع نسخ.

الزمالك لم يقدم الاداء المنتظر في المباراة والتي شهدت تراجع في الجانب البدني نظرًا لضغط المباريات في الفترة الماضية، وخوض مباريات الكونفدرالية.

بهذه النتيجة يضرب الزمالك موعدًأ في نهائي البطولة لمواجهة الأهلي في المباراة المقرر اقامتها الأثنين المقبل على ملعب بتروسبورت.

الشوط الأول

امتلك سموحة مجريات الشوط الأول من حيث الاداء والتهديد على المرمى، بعدما استطاع الثلاثي عمرو المنوفي واسلام محارب ومحمود السيد من السيطرة على وسط الملعب.

سموحه استطاع تهديد مرمى محمود جنش حارس مرمى الزمالك في أكثر من مناسبة معتمدًا على انطلاقات اسلام محارب من الجبهة اليسرى التي جاءت من خلالها أغلب الهجمات.

في المقابل لم يظهر الزمالك بالأداء المطلوب وسط تراجع من جانب بعض من اللاعبين، الذي ظهر عليهم التأثر في الجانب البدني.

سموحه لم ينتظر طويلا لتهديد مرمى جنش ففي الدقيقة الثانية، يتصدى حارس الزمالك لتصويبة محمود السيد بعد استلامه لعرضية اسلام محارب، واصل سموحه هجماته الخطيرة على مرمى الأبيض، عن طريق هاني العجيزي الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن يحولها جنش الى ركنية.

أكتفى الزمالك بمحاولات من جانب محمود كهربا و باسم مرسي، ولكن لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى المهدي سليمان حارس سموحة، وذلك اضافة لمعروف يوسف الذي يعد أحد نجوم الأبيض خلال شوط المباراة الأول.

وقبل نهاية الشوط، الغى محمد الحنفي حكم المباراة، هدف لباسم مرسي بعد متابعته لتصويبة أحمد حمودي التي أرتدت من العارضة، واحتسابه لخطأ على حمودي.

الشوط الثاني

جاء الشوط الثاني مغايرًا، حيث بدأ الزمالك ضاغطًا منذ البداية، معتمدًا على محمود كهربا الذي كاد ان يسجل هدف التقدم للأبيض في أكثر من مناسبة.

شهت الدقيقة 53 أضاعة الزمالك لهدف محقق عن طريق أحمد حمودي بعدما توغل  كهربا من الجبهة اليسرى، يحولها عرضية أمام حمودي ولكن يسددها قوية وتعلو العارضة.

اجرى الزمالك تغييران دفعة واحدة بخروج كل من باسم مرسي وأحمد حمودي ونزول محمد ابراهيم ومصطفى فتحي، غير من خلالها فيريرا طريقة اللعب من خلال الدفع بكهربا كمهاجم صريح خلف الثنائي ابراهيم و فتحي.

وكاد جنش ان يكلف الزمالك هدف في الدقيقة 75 بعد أخطا في تقدير الكرة لتصل الى اسلام محارب الذي حول الكورة برأسية في المرمى الخالي ولكنها لم تكن بالقوه الكافية لتصل الى جنش.

اجرى الزمالك التغيير الثالث والأخير في الدققة 83  بخروج حازم امام ونزول أحمد حسن مكي، لتدعيم الجانب الهجومي.

واصل الزمالك محاولاته الخطيرة على مرمى سموحة، عن طريق حماده طلبه الذي راوغ من الجبهة اليسرى ليصوبها قوية ولكن تمر بجوار القائم الأيمن للمهدي سليمان.

وشهدت الدقيقة الأخيرة فرصة هدف محقق بعد متابعة محمود فتحي لكرة ابعدها جنش على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة صاروخية ولكن تمر بجوار القائم.

استمرت محاولات الزمالك في الدقائق الأخيرة، الى ان اطلق الحكم صافرة النهاية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، والاحتكام الى ركلات الترجيج.

 

   

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved