الثلاثاء.. نقابة الصحفيين تنظم اليوم الثقافي الصيني

آخر تحديث: السبت 17 سبتمبر 2016 - 5:08 م بتوقيت القاهرة

كتبت - ليلى عبدالباسط:

تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين عدة فعاليات خلال هذا الأسبوع، بينها اليوم الثقافي الصيني وملتقى الفن التشكيلي.

وقال عضو المجلس ومقرر اللجنة الثقافية محمود كامل إن "اليوم الثقافي الصيني سيكون بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني بالقاهرة والذي سيعقد الثلاثاء المقبل بالنقابة".

وأشار كامل إلى أن اليوم الثقافي سيضم فيلمًا وثائقيًا لتعريف الصين الحديثة، وندوة عن النتائج الثقافية لمؤتمر G20 وكيفية تناول الإعلام العربي لهذه القمة الاقتصادية، بالإضافة إلى معرض صور "الصين الجميلة" وعروض الرياضة الصينية كونغ فو، ومجموعة إهداءات الكتب والأسطوانات للحضور.

ولفت كامل إلى أنه سيحضر الندوة د.تشن دونغ يون المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، ود.ناهد عبد الله أستاذ الأدب والترجمة بقسم اللغة الصينية كلية الألسن جامعة عين شمس، ود.ناصر عبد العال أستاذ اللغة الصينية بكلية الألسن جامعة عين شمس والمستشار السياحي السابق لسفارة مصر في الصين، والزميل عادل صبري رئيس مجلس إدارة موقع مصر العربية والصين بالعربية والخبير في الشئون الصينية.

وأضاف كامل للشروق "احتفالية اليوم الثقافي الصيني تأتي ضمن فعاليات عديدة تستهدفها النقابة لتنظيم يوم ثقافي للعديد من دول العالم بالتعاون مع السفارات الأجنبية في مصر"، داعيًا كافة سفارات الدول العربية والأجنبية للتعاون مع نقابة الصحفيين لإقامة فعاليات ثقافية تستهدف تعريف الجمهور بحضارات البلدان وفنونها المختلفة.

في سياق متصل لفت كامل إلى إقامة ورشة رسم لأبناء الصحفيين في ملتقى الفن التشكيلي والتي ستعقد الأربعاء المقبل، لتعليم أبناء الصحفيين الموهوبين الجديد في فنون الرسم المختلفة، بواسطة بعض أساتذة كلينى التربية الفنية والفنون الجميلة وفنانين تشكليين، ثم يقام معرض للفن التشكيلي، في السادسة مساء.

وسيّعرض فيه بعض اللوحات والمنحوتات للعديد من كبار الفنانين التشكليين، ويفتتحه وزير الثقافة حلمي النمنم، ونقيب الفنانيين التشكيليين.

ويختتم الملتقى بندوة موسعة عن مستقبل الفن التشكيلى في مصر ودوره في محاربة القبح وإحياء قيم الجمال، يشارك فيها أساتذة الجامعات والفنانون التشكليون المشاركون في الملتقى، وبعض المهتمين بهذا الفن.

ويشارك في الندوة الدكتور محمد إسحاق والدكتورة علا يوسف والدكتور عادل عبد الرحمن، والدكتور إيهاب الأسيوطى الأساتذة بكلية التربية الفنية، بالإضافة إلى الفنانين محسن منصور وفرحات زكى ومصطفى غنيم وسيد هويدي، وأحمد جمعة، وابتسام سالم ورجاء صادق وأميرة علاء ورنا العزام ومحمد فاروق المغربي وإبراهيم محمد وآخرين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved