جوارديولا يبحث عن الفوز الخامس ..وليستر يريد استعادة التوازن

آخر تحديث: السبت 17 سبتمبر 2016 - 11:26 ص بتوقيت القاهرة

ا ف ب

يبحث المدرب الاسباني بيب جوارديولا عن منح مانشستر سيتي فوزه الخامس على التوالي في ظل فترة رائعة يعيشها الفريق المملوك اماراتيا.

وحقق سيتي بداية رائعة فاز فيها على سندرلاند 2-1 ومضيفه ستوك سيتي 4-1 ووست هام 3-1 ومضيفه وغريمه مانشستر يونايتد 2-1، قبل ان يسحق الاربعاء بوروسيا مونشنجلادباخ الالماني 4-صفر في افتتاح مواجهاته في دوري ابطال اوروبا بثلاثية لهدافه الارجنتيني سيرجيو اجويرو.

وحذر جوارديولا مشجعي الفريق بان سيتي لن ينجح في المسابقة القارية اذا لم يحضنوا البطولة كما ينبغي.

على غرار المباريات السابقة في دور المجموعات، لم تكن مدرجات ملعب الاتحاد ممتلئة على اخرها فحضر 30270 متفرجا من اصل 53 الف مقعد مسموح بها في الليالي الاوروبية.

قال مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق: "يجب ان يعرف جمهرونا اننا نلعب من اجله. هذه وظيفتنا، نحن هنا، لكن ان نلعب من دون جماهيرنا! عليهم ان يدركوا حاجتنا اليهم في دوري الابطال.. في البرمير ليغ الكل يحضر لكن في دوري الابطال الناس لا تأتي. لا يمكننا تحقيق نتاج جيدة في دوري الابطال من دونهم".

وتابع جوارديولا: "بصراحة اعتقد ان ما قدمه اللاعبون حتى الان يجعلهم يستحقون ملعبا ممتلئا. امل ان يحصل ذلك في مواجهتي برشلونة وسلتيك (الاسكتلندي)".

وبلغ سيتي نصف نهائي النسخة الماضية تحت اشراف التشيلي مانويل بيليجريني.

وبرغم تسجيله ثلاثية رافعا رصيده هذا الموسم الى 9 اهداف، رأى جوارديولا ان اجويرو يجب ان يقوم بجهد دفاعي اضافي: "اريد اقناع سيرخيو ان موهبته بالتسجيل داخل المنطقة فطرية. لا يمكنني تعليمه ذلك، لكن عليه ان يعلم بان فريقا خلفه سيساعده اذا قام بمساعدته".

ويتصدر سيتي الترتيب مع 12 نقطة كاملة بفارق نقطتين عن تشلسي وايفرتون وثلاث نقاط عن غريمه يونايتد.

ويخوض ليستر سيتي البطل مواجهة بيرنلي الرابع عشر منتشيا من فوزه المبير على بروج البلجيكي 3-صفر في باكورة مشاركته في دوري الابطال. وقدم ليستر بداية سيئة اذ فاز مرة يتيمة في اربع مواجهات ويحتل المركز السادس عشر.

ويحل مانشستر يونايتد المتجدد مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، على واتفورد العاشر، باحثا عن تعويض خسارته الاولى امام سيتي.

وبعد تعادله على ارض باريس سان جرمان الفرنسي 1-1 في دوري الابطال، يحل ارسنال السابع على هال الثامن، بعد فوزه في اخر مباراتين.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت وست بروميتش مع وست هام وايفرتون مع ميدلزبره .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved