17 سبتمبر 2022 نشرة الشروق الاقتصادية.. قناة السويس: زيادة رسوم العبور لجميع أنواع السفن بنسبة 15% خلال 2023

آخر تحديث: السبت 17 سبتمبر 2022 - 5:28 م بتوقيت القاهرة

محمد عصام

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم السبت 17 سبتمبر 2022 والتي جاء في مقدمتها:

• هيئة قناة السويس: زيادة رسوم العبور لجميع أنواع السفن بنسبة 15% خلال عام 2023

أصدرت هيئة قناة السويس، قرارات جديدة بشأن رسوم عبور السفن للقناة المقرر تطبيقها خلال العام الميلادي المقبل 2023.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


• وزير المالية: نجحنا في التخلص الآمن من 99% من البضائع الخطرة الراكدة بالموانئ

قال محمد معيط وزير المالية، إننا "ماضون في تنفيذ التكليفات الرئاسية، بالتخلص من البضائع الراكدة والمهملة بكل الموانئ، اتساقًا مع أهداف تطبيق المعايير المصرية والدولية، حفاظًا على البيئة وأمن الموانئ والمواطنين.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا



• المشاط: استراتيجية الملكية الفكرية تساعد بشكل كبير في التعاون مع المجتمع الدولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، تساعد بشكل كبير في التعاون مع المجتمع الدولي، خاصة أنها تتم بتنسيق مع رئيس الوزراء وتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


• غدا.. غلق باب التقدم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن غدًا الأحد الموافق 18 سبتمبر في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، هو موعد غلق باب التقدم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على الموقع الإلكتروني www.sgg.eg، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:

• البورصة تكرم محمد فريد صالح تقديرا لجهوده في تطوير سوق الأوراق المالية المصري

كرّمت إدارة البورصة المصرية برئاسة رامي الدكاني، ونائبه هبة الصيرفي، وأعضاء مجلس الإدارة، والعاملين، الدكتور محمد فريد الرئيس الحالي للهيئة العامة للرقابة المالية، على جهوده في تطوير منظومة العمل داخل سوق الأوراق المالية المصرية، خلال رئاسته للبورصة المصرية أثناء السنوات الـ5 الأخيرة، وكذلك تكريم أحمد الشيخ نائب رئيس الهيئة الحالي، والنائب السابق للبورصة المصرية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


• وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقيتى تعاون مع شركة تيراداتا مصر فى مجالات التدريب

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع اتفاقيتى تعاون؛ الأولى بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة تيراداتا مصر للتعاون فى مجال التدريب وبناء القدرات بتخصصات تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعى للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والثانية مذكرة تفاهم بين جامعة مصر للمعلوماتية والشركة بشأن إطلاق برنامج للتدريب العملى لطلاب الجامعة فى مجالات تحليل البيانات والذكاء الاصطناعى.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


• التعاون الدولي والاتحاد الأوروبي ينظمان يوم الطاقة في إطار الاستعدادات لمؤتمر المناخ

نظمت وزارة التعاون الدولي والاتحاد الأوروبي "يوم الطاقة" EU-Egypt Energy Day 2022، والذي يأتي على هامش فاعليات أسبوع الطاقة؛ تمهيدا لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا



• 17 سبتمبر 2022.. استقرار أسعار الذهب محليا.. وعيار 21 يسجل 1115 جنيها

استقرت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية، خلال تعاملات اليوم السبت 17 سبتمبر 2022، وسجل سعر الجرام الواحد من عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر 1115 جنيها، وفق نادي نجيب السكرتير السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


• شعبة بيض المائدة: ارتفاع الأسعار نتيجة قلة المعروض.. ومازالت لم تغطي التكلفة

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، على حرص الوزارة على تنمية وتطوير التجمعات الصناعية بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للصناعة الوطنية وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية بالسوقين المحلي والعالمي، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية ستشهد العديد من الزيارات الميدانية المكثفة لمسؤولي الوزارة للمناطق والتجمعات الصناعية؛ للوقوف على أرض الواقع على التحديات والعمل على إيجاد حلول جذرية لها بالتنسيق والتعاون مع أجهزة الدولة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved