النيابة تأمر بتشكيل لجنة هندسة لفحص موقع العقار المنهار في العمرانية

آخر تحديث: الأحد 17 سبتمبر 2023 - 1:03 م بتوقيت القاهرة

مصطفى بكر

أمرت النيابة الكلية بجنوب الجيزة بمعاينة العقار المنهار في منطقة العمرانية، كما أمرت بتشكيل لجنة هندسية من المختصين لمعاينة العقارات المجاورة للعقار المنهار للتأكد من سلامتها الإنشائية، وإعداد تقرير عن سبب الانهيار.

وكشفت معاينة النيابة، أن الانهيار أسفر عنه مصرع فتاة عشرينية سقطت عليها أجزاء من العقار أثناء تواجدها في شرفة منزلها المقابل له، مما أدى إلى انهيار 2 بلكونة من العمارة المواجهة للعقار.

وتوجه فريق من النيابة إلى العقار المنهار للوقوف على أسباب الانهيار، كما طلبت النيابة ملف العقار من المحافظة، وصرحت بدفن جثمان الفتاة المتوفية عقب صدور تقرير الصفة التشريحية الخاص بها، كما استمعت إلى شهود العيان بمحيط العقار.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن العقار مكون من 5 طوابق، غير مأهول بالسكان، وأنه تعرض لانهيار كامل لجميع الطوابق، وأحدث إثر سقوطه انهيارا في شرفتين بالعقار المقابل له، كما نتج عنه وفاة فتاة تدعى «آمال.خ» تبلغ من العمر 21 عاما.

وتبين من الفحص والكشف الطبي الأولي، أن الفتاة لقيت مصرعها متأثرة بإصابتها بكدمات وجروح متفرقة في الوجه والرقبة، وكذلك نزيف أثناء تواجدها في شرفة منزلها، وتم نقل الجثمان إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة في الجيزة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved