قرى المنيا تترقب وصول ضحايا جدد لإعصار دانيال بليبيا وأوراق توثيق وفاتهم

آخر تحديث: الأحد 17 سبتمبر 2023 - 2:59 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور:

أعلن حاتم رسلان، رئيس رابطة القبائل العربية بالمنيا، أنه تم التواصل مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، لتسهيل حصول أسر 4 ضحايا من بين 26 شابا تأكد وفاتهم؛ جراء إعصار دانيال بليبيا.

وأضاف عيد سعد، من شباب قرية المشارقة بمركز سمالوط، "أننا في انتظار جهود وتعاون الدولة الليبية لتسهيل وصول الأوراق التي تثبت وفاة أشقائنا وأبنائنا، حتى يمكن صرف التعويضات لأسرهم الفقيرة".

وأعلن رئيس رابطة القبائل العربية بالمنيا، أن قرى محافظة المنيا تواصل ترقب أنباء عن وصول أي مفقودين أو جثث أو ناجين من إعصار دانيال الذي ضرب بلدة درنة بليبيا، مؤكدا وفاة العشرات من أبناء المحافظة، من بينهم 21 بقرية المشارقة، 3 بقرية بني غني في مركز سمالوط، و2 من قرية اسمو العروس بمركز ديرمواس، بالإضافة إلى 5 ناجين، خضع اثنين منهم لعمليات كبيرة أدت إلى بتر ساق كلا منهما.

وشكر أهالي المشارقة جهود الدولة في نقل المصابين الباقين من أبنائهم بدولة ليبيا، مطالبين بضرورة مساعدة الأهالي المكلومين، وإحضار ما يمكن إحضاره من الجثث التي تظهر يوميا من ضحايا الإعصار، وكذلك مساعدتهم في الحصول على أوراق دفن ذويهم بالأراضي الليبية، حتى يتمكنوا من توثيق وفاتهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved