محافظ الإسماعيلية يناقش الاستعدادات النهائية لمهرجان الفنون الشعبية الدولي

آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 9:19 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

استقبل اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لبحث سبل التعاون بين محافظة الإسماعيلية ووزارة الثقافة، تزامنًا مع استعداد الإسماعيلية لانطلاق النسخة الرابعة والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الذي يقام خلال الفترة من 2 حتى 7 أكتوبر المقبل، واحتفالات المحافظة بالعيد القومي.

رحب محافظ الإسماعيلية بالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية بداية من مطلع أكتوبر تزامنًا مع انطلاق مهرجان الفنون الشعبية وحتى الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة في 16 أكتوبر.

ووافق جلال على استضافة مؤتمر أدباء مصر العام، الذي يقام ضمن احتفالات وزارة الثقافة بمرور 50 عامًا على نصر أكتوبر العظيم، على أن يقام في 13 أكتوبر المقبل ويستضيف الأدباء من كافة محافظات مصر، لتكون الإسماعيلية "عاصمة للثقافة المصرية" لمدة عام مقبل.

وأكد ضرورة التعاون مع وزارة الثقافة وإقامة عدد من حفلات الأوبرا، ومعارض فنية تشكيلية، ومعارض للحرف اليدوية على مدار العام، وتقديم كافة الأنشطة الثقافية لمواطني الإسماعيلية.

من جهته، وجه نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والوفد المرافق له، الشكر لمحافظ الإسماعيلية على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا حرص وزارة الثقافة على التعاون مع الإسماعيلية، التي تحتضن العديد من المهرجانات على مدار العام، وحب أبنائها للفن والثقافة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved