نائب محافظ القاهرة تفتتح معرضا للملابس التراثية والمشغولات اليدوية بحى السلام ثان

آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 2:50 م بتوقيت القاهرة

محمد عبدالناصر

افتتحت المهندسة منى البطراوي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، معرضًا للمشغولات اليداوية تنظمه جمعية الهلال الأحمر والمرأة المعيلة بحي السلام ثان، للمساهمة فى تشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالعاصمة.

وقالت البطراوى، اليوم الثلاثاء، إن المعرض يضم العديد من المنتجات والمشغولات اليدوية من ملابس تراثية أو عبايات أو مفارش بأسعار اقتصادية فى متناول الجميع، مؤكدة على مساندة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لأهميتها في مساعدة الأسر في تحويلها من أسر متلقية للإعانات إلى أسر منتجة تساهم في دفع عجلة التنمية للأمام.

وأوضحت أن المحافظة لا تدخر جهدا في إقامة المعارض الموسمية والدائمة لمساعدة هذه الأسر علي تسويق منتجاتها التي تتميز بالجودة وانخفاض أسعارها، مؤكدة على جودة المنتجات المعروضة وانخفاذ أسعارها.

ووجهت الشكر للجمعيات الأهلية وجمعية الهلال الأحمر بحي السلام ثان علي دورها الدعم لأسرة المصرية خاصا محدودة الدخل، معربه عن سعادتها بوجود مثل هذه المعارض.

ومن جانبها، أكدت حنان لطيف، رئيس حي السلام ثان، أن مشروع الأسر المنتجة من المشروعات الرائدة في حل أزمة البطالة وهو مشروع اجتماعي قومي يهدف إلي تنمية الموارد الاقتصادية للأسر محدودة الدخل.

وأوضحت أن المعرض يعد من أهم آليات تسويق إنتاج تلك الأسر ويعتبر عنصر مهم من عناصر التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي يجب الالتفات اليه والاهتمام به، منوهة بضرورة تفاعل المجتمع مع مشاريع الأسر المنتجة، خصوصا بعدما أثبتت قدرتها على المنافسة في الأسواق المحلية بما تتمتع به من جودة عالية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved