بمشاركة 600 لاعب.. انطلاق فاعليات مهرجان بورسعيد الدولي الأول للشطرنج

آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 1:00 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري

تشهد محافظة بورسعيد، فاعليات المهرجان الدولي الأول للشطرنج، والذي يشارك به لاعبون من مختلف محافظات الجمهورية ومن دول عربية.

وقال محمد عبد العزيز مدير عام مديرية الشباب والرياضة في بورسعيد، إن المهرجان يستمر لمدة أسبوع بمشاركة 600 لاعب من مصر منهم 3 من ذوي الهمم من محافظة أسوان، ومن دول عربية مثل ليبيا واليمن وفلسطين.

وأوضح عبد العزيز، لـ"الشروق"، أن المهرجان يهدف لتشجيع السياحة الرياضية على أرض بورسعيد، وتحت رعاية اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتوفير الاحتياجات والإعاشة، والخدمات والدعم لنجاح المهرجان.

ونوه بأن الجائزة الأولى للفائز قدرها 10 آلاف جنيه، والجائزة الثانية 8 آلاف جنيه، وهناك جوائز أخرى متنوعة للرواد والسيدات وأصحاب الهمم والناشئين.

وأشار مصطفى عكاشة رئيس منطقة القناة للشطرنج، إلى أنواع البطولة من حيث أنظمة وقت المسابقة، ومن حيث وقت زمن المباراة إلى كلاسيك واربيد وبلدز.

وأضاف تامر محمد رئيس لجنة الحكام بمهرجان بورسعيد الدولي الأول، أنه تم تقسيم المشاركين جميع اللاعبين بالبطولة في الأنواع الثلاثة بها وهي الكلاسيك والرابيد على مدار الأسبوع إلى فترة صباحية وأخرى مسائية واليوم الأخير للبلدز، ومنع استخدام جهاز الموبايل، مشيدا بالمجهود الكبير لتنظيم المهرجان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved