وزير التنمية المحلية: الحكومة تريد تغيير وجه القاهرة خاصة في ظل المشروعات القومية

آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 3:21 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي

وزيرة التنمية المحلية تتابع جهود إحدى الشركات المتخصصة في الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات بالمنطقة الغربية في القاهرة

 عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اجتماعا اليوم مع الدكتورة يسرية لوزا رئيسة مجلس إدارة إحدى الشركات المتخصصة في الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات، والدكتور أيمن محرم العضو المنتدب للشركة، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتي اللقاء في إطار متابعة وزيرة التنمية المحلية؛ لتنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة بمحافظة القاهرة.

وشهد اللقاء، متابعة مستجدات عمل الشركة في منظومة النظافة بأحياء المنطقة الغربية بالقاهرة والتى تتضمن (منشأة ناصر - الوايلي - وسط - بولاق – غرب القاهرة - عابدين - الأزبكية - الموسكي - باب الشعرية)، حيث تقوم الشركة بناءً على تعاقدها مع محافظة القاهرة منذ 3 سنوات؛ لتقديم أنواع خدمات النظافة من الجمع السكني والتجاري ونظافة وغسيل الشوارع والمرافق العامة، وفقا لخطة التشغيل التفصيلية المعدة من الشركة .

وأشاد وفد شركة الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات، بالدعم والتعاون الذي تقدمه وزارة التنمية المحلية وتذليل أي معوقات أو تحديات تواجهها؛ لتنفيذ بنود التعاقد وإعادة الصورة الحضارية والجمالية للعاصمة، وتغيير الصورة الحالية في المناطق التي يعملون بها في أحياء المنطقة الغربية .

وعرض وفد الشركة، لمتوسط كمية المخلفات المتولدة من أحياء المنطقة الغربية و عدد العاملين المشاركين في عمليات النظافة وجمع المخلفات وغسيل الشوارع فى الـ9 أحياء سواء للجمع السكني و عمال الكنس والنظافة للشوارع، وإجمالي عدد السيارات والمعدات والأدوات المستخدمة لتقديم الخدمات والحاويات وعربات الجمع اليدوي والمقشات والشوك والزي.

كما عرض وفد الشركة لجهودها في منظومة النظافة التي تقوم بها في بعض المناطق بالمحافظات من بينها زينهم والدويقة وهرم سيتي والجونة.

وجرى استعراض إمكانيات الشركة للدخول في المنظومة الجديدة فيما يخص إدارة وتشغيل مصانع تدوير المخلفات، وفقا للفرص الاستثمارية المتاحة في المنظومة على أرض محافظات الجمهورية.

وأكدت الدكتورة منال عوض، أن حل مشكلة القمامة وتحسين مستوى النظافة وشعور المواطنين بتحسن ملحوظ في جميع شوارع الجمهورية يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية والحكومة، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابعان المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة  بالعاصمة بصورة مستمرة.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن الوزارة تسعى لتوسيع مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات سواء مصانع التدوير أو المدافن الصحية الآمنة، مشيرة إلى أن الدولة قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ العديد من المشروعات في هذا القطاع ونسعى لتشغيلها وإدارتها والحفاظ على ما أنفقته الدولة في تلك المنظومة، حيث تم إقامة محطات وسيطة ثابتة ومتحركة ومصانع للمعالجة والتدوير للمخلفات بأحدث التكنولوجيات، وإنشاء مدافن صحية آمنة للتخلص الآمن والسليم من المرفوضات والقضاء على الحرق العشوائي وغلق وإزالة المقالب والتراكمات العشوائية.

وشددت الدكتورة منال عوض، على أن نظافة الشارع ورضا المواطنين عن مستوى النظافة هي المعيار الأساسي في تقييم عمل الشركات الجديدة بالقاهرة، لافتة إلى حرص الوزارة لتقديم كل الدعم لتلك الشركات لتقديم خدماتها بصورة أفضل وفقا للتعاقدات مع محافظة القاهرة.

وأكدت أن الحكومة تريد تغيير وجه القاهرة خاصة في ظل المشروعات القومية التي يتم تنفيذها خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن الدولة تدعم شركات القطاع الخاص الوطنية في مجال المخلفات ونتمنى نجاحها وعليها العمل بجدية؛ للحصول على ثقة ورضا المواطن.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق علي عقد اجتماعا بين المحافظة والشركة وهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة؛ لمتابعة بعض التحديات الخاصة بالعمل على أرض الواقع .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved