النائب طلعت عبدالقوي عن مشروع بداية: إطلاق المبادرات يحقق أهدافا سريعة في قضايا مهمة

آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 9:29 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال النائب طلعت عبدالقوي عضو مجلس النواب، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تعقيبًا على إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، إن المبادرات دائمًا ما تحقق أهدافًا سريعة في قضايا شديدة الأهمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «تحت الشمس» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد سالم، عبر شاشة «الشمس»، مساء الثلاثاء، أن إطلاق المبادرات يتيح التنسيق بين الجهات المعنية من أجل تحقيق هذه الأهداف.

وأشار إلى أن مبادرة بداية تتضمن تركيزًا على المجالات المحددةمن خلال خطط موضوعة وبرامج مشتركة، مثل قطاع الصحة حيث يتم العمل على توفير خدمات صحية عاجلة وتنظيم قوافل والتوعية بتنظيم الأسرة والصحة السكانية.

ولفت إلى أن المبادرة ستدعم ملف التعليم بشكل كبير، مع العمل على التأهيل المستمر على هذا القطاع ومراجعة المناهج بانتظام، مشيرًا إلى اهتمام المبادرة كذلك بالملف الرياضي الذي يمثل جزءًا مهمًا من هذا المشروعز

ونوه إلى أنه سيتم العمل على تغيير المفاهيم الثقافية لأفراد المجتمع، مع العمل على توفير فرص عمل بالتنسيق بين هذه الجهات.

وشهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وتستهدف المبادرة الرئاسية، إتاحة طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية؛ من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved