رئيس المجلس العام للكنائس الرسولية بمصر: السيسي أنقذني وملايين المواطنين من الموت بالالتهاب الكبدي الوبائي سي

آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 6:46 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

قال القس ناصر كتكوت، رئيس المجلس العام للكنائس الرسولية بمصر: "عشنا وقتًا مرعبًا بسبب الانفلات الأمني عقب ثورة 25 يناير، والآن نعيش في طمأنينة وسلامة. كنا نعيش في ظروف صعبة بسبب حالة الطرق وكثرة الحوادث، والآن نتمتع بالنهضة التي تشهدها مصر في مجال تطوير وإقامة الطرق، مما وفر للمواطن الكثير من عوامل الأمان، وأيضًا توفير الوقت والمال وتقليل الحوادث."

وأضاف كتكوت، خلال زيارته لمدينة مغاغة في المنيا للمشاركة في توزيع 500 حقيبة مدرسية على الأطفال الأيتام والأولى بالرعاية: "الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أنقذني وملايين المواطنين من الموت بالالتهاب الكبدي الوبائي سي. قدم لنا مبادرة 100 مليون صحة، وقدم لنا عقار العلاج، رغم طرحه بأسعار تجاوزت عشرات الآلاف من الدولارات في الدول الأوروبية."

وتحدث كتكوت، خلال احتفالية جمعية رسالة حب بتوزيع الحقائب المدرسية على الأطفال الأيتام والأولى بالرعاية، عن ملف بناء الكنائس قائلًا: "كنا كل عدة سنوات نسمع بترميم كنيسة، وعندما نقوم بترميم شباك أو باب كنا نقيم الأفراح والاحتفالات بسبب ترميم الشباك، وفي عهد الرئيس السيسي، تم بناء العديد من الكنائس."

وكشف كتكوت عن حصول الجمعيات الأهلية على مميزات كثيرة خلال عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأيضًا متحدي الإعاقة، ويكفي أنه غير لقب المعاق إلى مسمى "قادرون باختلاف". كما دعم المرأة لدورها في المجتمع، حيث تولت المواقع القيادية، وأصبحت محافظًا، ووزيرًا، وعمدة، وشغلت مقاعد نيابية في مجلسي النواب والشيوخ، وأيضًا أصبحت عضوات في مجالس الإدارات.

واختتم كتكوت كلمته مطالبًا الحضور ببث روح السلام والمحبة، وعمل الخير بين أفراد المجتمع، محذرًا من الشر والعنف، لكونها تخالف الأديان السماوية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved