شعبة المستلزمات الطبية: افتتاح أول 3 مستودعات عملاقة للمستلزمات الطبية فبراير

آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 12:00 م بتوقيت القاهرة

محمد فوزي

• إسماعيل عبده: أكبر شركة عالمية في الباركود الطبي تدخل السوق المصرية وندرس التعاون معها

تعتزم هيئة الشراء الموحد افتتاح 3 مستودعات عملاقة للدواء والمستلزمات الطبية في فبراير المقبل، ضمن ستة مستودعات عملاقة تخطط الهيئة إنشائهما لتوفير مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية يكفي حاجة السوق المحلية لمدة 6 أشهر على الأقل.

وفقا لمحمد إسماعيل عبده رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة. وأضاف عبده في بيان اليوم، أن الشعبة العامة للمستلزمات الطبية تدعم جهود هيئة الشراء الموحد في مواجهة أى أزمات محتملة، في ظل ما يشهده العالم من توترات جيوسياسية وتحديات اقتصادية، مشيدا بقيادات هيئة الشراء الموحد ونجاحهم في توفير كامل احتياجات منظومة الرعاية الصحية بمصر على مدى خمس سنوات. حسب ما ذُكر في البيان.

وأشار إلى أن الشعبة تقدمت باقتراحات لهيئة الشراء الموحد، لضمان كفاءة عمل المستودعات الجاري إنشائها، وضمان سلامة تداول وتخزين المستلزمات الطبية، لافتا إلى أن تلك الاقتراحات تتمثل في مراعاة نسب الرطوبة والتهوية الآمنة لحفظ المستلزمات الطبية، ووضع اشتراطات يجب توافرها في العاملين بتلك المخازن.

وتابع: «لا يعقل إسناد إدارة المستودعات لأشخاص غير مؤهلين للتعامل في سلع طبية بالغة الحساسية، خاصة وأن بعضها قد يظل في جسد المريض لعقود مثل المسامير والشرائح الطبية».

وذكر عبده في البيان، أن أكبر شركة عالمية متخصصة في الباركود للقطاع الطبي دخلت السوق المصرية، وقدمت عرضا لتقديم خدماتها لأعضاء الشعبة، مشيرا إلى أن الشعبة تدرس الآن كيفية الاستفادة من الشركة الأجنبية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved