محافظ سوهاج يشهد حفل إطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية (بداية)

آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 7:56 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

شهد اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، اليوم، حفل إطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" في محافظة سوهاج، وذلك بالتزامن مع انطلاق المبادرة من العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتعميمها على جميع محافظات الجمهورية.

أقيم الاحتفال أمام ديوان عام المحافظة بحضور الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر، سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد السايس، السكرتير العام المساعد، ومديري المديريات والهيئات والمؤسسات المعنية بالمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بالإضافة إلى رجال الدين الإسلامي والمسيحي، والشباب، والمرأة، وممثلي مختلف فئات المجتمع السوهاجي.

وثمن محافظ سوهاج المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مؤكدًا على تسخير كافة إمكانيات المحافظة لتحقيق أهداف المبادرة، والتي تعكس رؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل. وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين من خلال تقديم خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف جميع الفئات العمرية، بدءًا من الولادة وحتى الكبر، بالتوازي مع أهداف التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفقًا لرؤية مصر 2030.

تأتي مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" كنتاج للعمل الجماعي المشترك بين جميع وزارات وجهات الدولة، بمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد برنامج عمل شامل يهدف إلى تنمية الإنسان المصري وترسيخ الهوية المصرية، مما يتيح للمواطنين الشعور بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة.

تتمثل أهداف المبادرة في تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات، وتحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة. كما تسعى المبادرة إلى تنفيذ خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف جميع الفئات العمرية، وتنسيق العمل بين الوزارات والجهات الشريكة لتوحيد الجهود، وتوفير فرص العمل بشكل تكاملي بين جهات الدولة والمجتمع الأهلي، وتعزيز دور القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني في تقديم الخدمات. تهدف المبادرة أيضًا إلى خلق أجيال صحيحة رياضية تتمتع بالثقافة وتحافظ على القيم والأخلاق والمبادئ بدعم الأزهر والكنيسة والأوقاف، وتعزيز المهارات البشرية وتطوير الخدمات الحكومية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved