احتفالات بالمولد النبوي ولقاءات توعية للقافلة الثقافية بالوادي الجديد

آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 6:30 م بتوقيت القاهرة

أطلقت هيئة قصور الثقافة، قافلة ثقافية توعوية جديدة بمدينة باريس، ضمن برنامج القوافل المنفذ بقرى محافظة الوادي الجديد.

استهلت الفعاليات بلقاء بمركز شباب عدن، تحدث خلاله الشيخ علي أحمد، عن أبرز الانجازات التي شهدتها الدولة خلال العشر سنوات الأخيرة، موضحا دور المبادرات الرئاسية في تنمية الأسرة المصرية، واختتم حديثه موجها الشكر لهيئة قصور الثقافة لدورها في نشر الوعي وترسيخ الهوية الوطنية لدى الشباب والأطفال.

أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي حول أهم المشروعات التنموية، كما شهد اليوم ورشة لتعليم الرسم على الفخار و فقرة رسم على الوجه للفنان خالد حسني، وأخرى لاكتشاف المواهب الفنية والأدبية لأطفال القرية.

وخلال اليوم توافد الرواد على منفذ بيع إصدارات هيئة قصور الثقافة والذي يضم أحدث الكتب بأسعار مخفضة.

واختتمت الفعاليات بمجموعة من الفقرات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور، قدمتها فرقة أسيوط للفنون الشعبية منها العصا، التنورة، والحجالة بقيادة الفنان محمود يحيى، تلاها باقة من الأغاني والأناشيد الدينية لفرقة قصر ثقافة الخارجة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سمير خاطر، احتفالا بالمولد النبوي الشريف، وسط تفاعل جماهيري كبير.

تنفذ الفعاليات بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، وتأتي ضمن برنامج القوافل الثقافية الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بقرى محافظة الوادي الجديد، ضمن خطط التوعية التثقيفية لنشر القيم الإيجابية والوصول بالخدمات الثقافية للقرى والمناطق الحدودية والنائية الأكثر احتياجا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved