وزيرة التنمية المحلية تستعرض مع محافظ القاهرة مقترح تطوير شوارع العتبة والتصميمات النهائية للوحدات المقترحة للباعة الجائلين

آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 8:42 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي ومحمد عبدالناصر

عقدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، مع الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة، بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة، وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، وخالد حسانين، رئيس رابطة الباعة الجائلين بالعتبة.

تم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات بشأن مقترح تطوير ورفع كفاءة شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي في صورته النهائية، والذي أعده استشاري برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات" تمهيدًا للتنفيذ بعد إزالة آثار الحريق الذي اندلع في عقاري شارع الجوهري بالموسكي. المقترح يراعي اشتراطات الإطفاء والحريق والصرف، وسهولة حركة المواطنين المترددين على المنطقة، وغيرها من المتطلبات، كما يُعتبر نموذجًا يمكن تطبيقه في شوارع أخرى للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والباعة وأصحاب المحال التجارية بالمنطقة.

كما تم استعراض التصميمات النهائية للوحدات المقترحة للباعة الجائلين بشوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة، بدلاً من "الفرشة" التي كانت تستخدم قبل الحريق لعرض المنتجات، وسيتم تخصيص هذه الوحدات لكل بائع في الشوارع المستهدفة بجوار عقاري شارع الجوهري المتضررين من الحريق.

قامت الدكتورة منال عوض والدكتور إبراهيم صابر ومسؤولو "الهابيتات"، بالإضافة إلى ممثلي التجار والباعة الجائلين، بتفقد نموذج الوحدات المقترحة للباعة (الطاولات) التي صممها المكتب الاستشاري التابع لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وأبدى ممثلو التجار والباعة إعجابهم بالوحدات المقترحة، وكذلك بالشكل العام للشوارع بعد التطوير، والذي سيتماشى مع الطابع الحضاري للمنطقة وطبيعة عرض المنتجات.

ووجه ممثلو الباعة وأصحاب المحال التجارية الشكر للحكومة المصرية ووزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة على جهودهم في تطوير المنطقة ورفع كفاءتها، وتحسين الأوضاع بما يحفظ حياة المواطنين ويراعي مصالح أصحاب المحال والباعة.

وجهت وزيرة التنمية المحلية بسرعة طلاء واجهات العقارات في الشوارع التي سيتم تطويرها، بحيث تتناسب مع الطابع الحضاري والجمالي للمنطقة، مع التعاون مع جهاز التنسيق الحضاري في ذلك.

أشارت الوزيرة إلى حرص الحكومة على توفير بيئة آمنة للمترددين على المنطقة والباعة وأصحاب المحال، لعدم تكرار أي حوادث.

وأوضح محافظ القاهرة أن المحافظة ستتابع مع جهاز التنسيق الحضاري أعمال طلاء واجهات العقارات بالمنطقة بما يتماشى مع طبيعتها، وستواصل متابعة رفع كفاءة المنطقة وتوفير المرافق والخدمات اللازمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved