اتهام مستشار محافظ المنوفية السابق بالحصول على أموال من رجال أعمال دون وجه حق

آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2015 - 10:49 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

اتهم الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، محمد السرسي، مستشار المحافظ السابق، بالحصول على مبالغ مالية شهرين من رجال أعمال بالمحافظة دون وجه حق.

وقال "عبد الباسط" خلال لقائه ببرنامج "البيت بيتك" الذي يعرض على شاشة "Ten"، السبت، إن "السرسي" اختير كمستشار للمحافظ السابق دون عمل حقيقي، كذلك هو كان يعمل مشرف بأحد مشروعات الطرق وكان يتقاضى أجرا شهريا ألفين جنيها دون أن يعمل بشكل حقيقي.

وتابع: "اكتشفت تلك التجاوزات المالية وأقرها رجال أعمال بالمحافظة، ولذلك اتخذت قرارا بعدم تجديد التعاقد له كمشرف على مشروع بالمحافظة، بعد انتهاء عقده في يونيو الماضي".

من جانبه، أقر اللواء أسامة فرج، سكرتير عام محافظة المنوفية السابق، كل ما ذكره محافظ المنوفية الحالي، مؤكدا أنه كان شاهدا على اعترافات رجال الأعمال بالواقعة.

وأوضح أن كلا من سامر التلاوي، ومحمد خيره، رجال أعمال بمحافظة المنوفية، أقروا أمامه وشهود آخرين لم يسميهم، بحصول سكرتير المحافظ أموالا منهم دون وجه حق بمعرفة المحافظ السابق، الدكتور أحمد شرين فوزي، وأنهم لم يكونوا قادرين على رفض ذلك الطلب.

وتابع: "رجال الأعمال أكدوا أن المحافظ السابق هو من طلب منهم إعطاء تلك الأموال إلى مستشاره، على الرغم من أنهم رجال أعمال محترمين وساعدوا المحافظة كثيرا".

بدوره، كشف محمد النبوي، المتحدث باسم حركة تمرد، عن وجود واقعة فساد أخرى اتهم فيها شوقي سعد، مستشار محافظ المنوفية السابق، بابتزازه لمواطن مقابل التغاضي عن مخالفة بناء.

وقال "نبوي" إن أحد المواطنين يعمل كتاجر سيارات تحدث معه حول مخالفة بنائية ارتكبها، ورفع قضيه للحصول على حكم بعدم إزالتها، ولكن المحافظة قررت الإزالة، وحين ذهب للمحافظ يطلب منه الانتظار حتى الاستئناف، حوله إلى أحد مستشاريه الذي ابتز المواطن للتغاضي عن الإزالة مقابل الحصول على سيارة ثمنها 285 ألف جنيها.

وتابع: "عندها طلبت من المواطن التوجه إلى الرقابة الإدارية بتسجيلات صوتية تدين مستشار المحافظ، وبالفعل تم اتخاذ قرار من الرقابة الإدارية ضد شوقي سعد، وتم إعفائه من منصبه خلال 48 ساعة".

وأكد أن المحافظ السابق كان يستعين ببعض الشخصيات تحت مسمى مستشارين، وكانوا يضعون تسعيرات لمطالب المواطنين بالمحافظة، على حد قوله.

بدوره، رد الدكتور أحمد شيرين فوزي، محافظ المنوفية السابق، نفي كل الاتهامات المنسوبة إليه، قائلا: "محمد السرسي شاب واعد وكان يعمل متطوعا ولم يتقاضى أي مبلغ مادي من المحافظة، وكل ما كان يحصل عليه هو راتب شهري من المشروع الذي يعمل به"، مؤكدا أنه لم يصدر منه أي تجاوز أو يقم بأي تسهيلات لأي رجل أعمال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved