جامعة الوادي الجديد تطلق سلسلة من الندوات حول الانتخابات الرئاسية والمسار الديمقراطي

آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - 7:01 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

قال الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، إنه تم تنظيم ندوة تثقيفية بمقر كليتي الزراعة والطب البيطري بمقر الجامعة الجديد بالكيلو 10 تحت شعار "صوتك مستقبلك إنزل وشارك"، بتنظيم من رعاية الشباب المركزية بالجامعة وأسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بالوادي الجدبد التابع للهيئة العامة للاستعلامات.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن كساب عميد كلية الزراعة، والدكتور وليد سنوسي عميد كلية الطب البيطري وأحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالإدارات المختلفة وطلاب الجامعة.

وقال منصور آدم، مدير مركز النيل بالوادي الجديد، حيث إن الهدف من الحملة الإعلامية هو التحفيز على المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الانتخابية القادمة كحق وواجب وطني باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز الديمقراطية.

وأوضح كساب، أهمية المشاركة كآلية لغرس قيم الولاء والانتماء داخل الشباب، مؤكدًا على التعاون المثمر بين الجامعة ومركز النيل في مناقشة القضايا الهامة في شتى المجالات، كما أكد دور الشباب في الانخراط فى الحياة السياسية والاستفادة من طاقاتهم وأفكارهم البناءة وانعكاس ذلك على تحقيق الاستقرار المجتمعي واستكمال مؤسسات الدولة.

وفي ذات السياق، أكد الدكتور وليد سنوسي، عميد كلية الطب البيطري بالوادي الجديد، موضحًا أهمية الوعي لدى الشباب وتحمل المسئولية من خلال العمل الوطني والمجتمعي ومباشرة الحقوق السياسية، كما أشار إلى ضرورة الانتماء إلى الوطن.

وشملت الندوة مبدأ تداول السلطة ومفهوم الديمقراطية وتحفيز الشباب على أهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية القادمة كحق دستوري أصيل لكل مواطن وأوضح عدة نقاط أهمها، وتاريخ تطور الديمقراطية في مصر، وأهمية الانتخابات في بناء الأمم وتحقيق الاستقرار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved