أمجاد وانتصارات حرب أكتوبر في ندوة ثقافية بمكتبة مصر العامة لطلاب معهد التمريض بمطروح

آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - 9:47 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

نظم مركز النيل للإعلام بمطروح، ندوة ثقافية بمكتبة مصر العامة حول انتصارات أكتوبر المجيدة بعنوان "أمجاد وانتصارات" لطلاب معهد التمريض.

استضافت الندوة الصحفي طارق إسماعيل مدير تحرير ونائب مدير مكتب الاهرام بالإسكندرية، وشوكت سعد وكيل نقابة الصحفيين بالإسكندرية، وصلاح هزاع الخبير في الإعلام وقضايا الرأي العام.

افتتحت الندوة السيدة صافيناز أنور مدير مركز النيل بمطروح، بالتعريف بأهمية الحدث وحق الشباب في التعرف على الصفحات المضيئة من تاريخ وطنهم؛ لمواجهة التحديات التي تستهدفهم من جهات معادية من خلال حروب الجيل الرابع والخامس وأهم الياتها وسائل التكنولوجيا الحديثة.

وتحدث صلاح هزاع الخبير في الإعلام، عن ضرورة استحضار ذكرى انتصارات اكتوبر اليوم لمواجهة التحديات التي تواجهها مصر ومحاولات إشعال الجبهات المحيطة بها شرقا وغربا وجنوبا بصراعات وحروب تؤثر على الأمن القومي وحياة المواطنين، موضحا أن استحضار ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة من شأنها تعزيز الروح المعنوية للشعب وتعزز ثقته بنفسه وبهويته، وأنها تذكر أعداء مصر وقوى الشر، بأن مصر قادرة على صنع المعجزات مثلما صنعت معجزة نصر أكتوبر.

وأشار إلى أن أبناء مطروح كانوا حاضرين بقوة في حرب أكتوبر، وقدموا أمثلة رائعة في البطولة والتضحية وصناعة النصر.

فيما تحدث شوكت سعد وكيل نقابة الصحفيين بالإسكندرية عن قوة جيش مصر، وأنها إذا كانت قد نجحت في هزيمة الأعداء وتحرير أراضيها في 6 أكتوبر 1973، فإنها قادرة اليوم على مواجهة كل التحديات وكل الأعداء.

من جانبه، تحدث الصحفى طارق إسماعيل نائب مدير تحرير صحيفة الأهرام، عن المقومات والعناصر التي تميز بها الشعب المصري والجندي المصري وكان أهم أسباب نصر اكتوبر وهي الايمان بالله والايمان بالمبادئ والقيم الإنسانية والإيمان بالوطن.

وقال إن الإيمان بالوطن يجب أن يكون حاضرا اليوم في أذهان الشباب، وأن يعبر هذا الإيمان بالحفاظ على مكتسبات التنمية وقيام كل مواطن بواجباته في موقعه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved