الأردن يدين بأشد العبارات استهداف الاحتلال للمستشفى المعمداني بغزة

آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - 10:31 م بتوقيت القاهرة

وكالات

أدانت وزارة الخارجية الأردنية بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الذي، استهدف مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء، محملة إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية عن هذا التطور الخطير.

‏وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، السفير الدكتور سفيان القضاة رفض وإدانة الأردن الشديدين، لهذا الفعل الذي يتنافى مع كافة القيم الإنسانية والأخلاقية، ومع قواعد القانون الدولي الإنساني، وخصوصاً اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بقواعد الحرب، معرباً عن أحر التعازي لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"

‏وشدد المتحدث على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة تكاتف الجهود لوقف الحرب المستعرة على غزة فوراً.

كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن قد أعلن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام، على شهداء مجزرة مستشفى المعمداني، وعلى جميع الشهداء الفلسطينيين.

وأفاد التلفزيون الفلسطيني، في وقت سابق، بسقوط 500 شهيدا على الأقل في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى الأهلي العربي، الشهير بمستشفى المعمداني.

وقال المركز الفلسطيني للإعلام إن 600 شخص آخرين أصيبوا في القصف.

ونقل التلفزيون الفلسطيني عن متحدث باسم وزارة الصحة قوله إن مئات الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض.

بدوره، قال سلامة معروف، مدير المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، في بيان: "توافد عشرات من الشهداء والجرحى على مجمع الشفاء الطبي جراء القصف.. علماً بأن المستشفى كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسرياً بسبب الغارات".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved