طوفان الأقصى.. فتياني: نتواصل مع الصليب الأحمر لعمل مظلة آمنة للوصول لمئات الجرحى

آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - 11:35 م بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني محمد فتياني، إن ما حدث لقصف مستشفى الأهلي المعمداني، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، نكبة للشعب الفلسطيني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له على قناة «الغد»، مساء الثلاثاء، أن هناك بعض المستشفيات الأخرى إلى جانب مستشفى القدس تلقوا أوامر بالإخلاء، مؤكدا أن هذا الأمر مستحيل لأن قطاع غزة بأكمله غير آمن، هذا إلى جانب صعوبة إخلاء مئات الجرحى أو المصابين الذين يعالجون عن طريق أجهزة التنفس الداعمة للحياة.

ولفت إلى أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تبذل ما في وسعها وبأقصى جهودها على أرض الميدان، لتقديم الخدمات الطبية والإسعافات الأولية الطارئة للمدنيين في قطاع غزة، منوها إلى أن مقراتها مليئة بالنازحين من المدنيين الذين تقطعت بهم السبل نتيجة قصف منازلهم، ومحاولة إيصال مهامهم الإنسانية رغم الظروف الصعبة.

وأشار إلى أن الجمعية تعتمد على كوادرها من متطوعين وموظفين وضباط إسعاف وأطباء وإداريين بشكل أساسي، في ظل مواصلتهم الليل بالنهار، لتقديم خدمات الإسعاف والطوارئ والدعم النفسي، ومتابعة الأوضاع في غزة.

وأوضح أن الجمعية على تواصل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر، والمنظمات الدولية والإغاثية والإنسانية لعمل مظلة آمنة للعاملين في القطاع الصحي من أفراد الجمعية الفلسطينية للوصول للمصابين والجرحى.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن طائرات الاحتلال شنت غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.

وأدانت مصر بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء يوم الثلاثاء، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

https://www.youtube.com/watch?v=O21hh-I6lbQ

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved