الجيش الإسرائيلي ينشر إنذارا عاجلا بإخلاء مبنى في البقاع شرق لبنان

آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 10:20 ص بتوقيت القاهرة

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي إنذارًا عاجلًا إلى سكان منطقة البقاع، وتحديدًا المتواجدين في مبنى الواقع في منطقة تمنين.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الخميس، خريطة توضح موقع المبنى المطلوب إخلاءه.

وزعم أن «قاطني المنطقة متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله اللبناني، سيعمل ضدها الجيش على المدى الزمني القريب».

وأضاف: «من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم، عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر».

وأعلن حزب الله ليل الأربعاء-الخميس، أنّه دمّر دبّابة إسرائيلية قرب الحدود في جنوب لبنان بواسطة صاروخ موجّه، وذلك بعد إعلانه أنّه يخوض قتالا متلاحما مع قوات إسرائيلية تحاول التوغّل في المنطقة.

وقال الحزب في بيان إنّ مقاتليه استهدفوا «دبابة ميركافا في مرتفع اللبونة بصاروخ موجّه ما أدّى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح». ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أيّ تعليق في الحال.

كما شن استهدف حزب الله منطقة كريات شمونة ومحيطها بعدة صواريخ، ودوت صفارات الإنذار بالمنطقة وتم إصابة منزل إصابة مباشرة واندلاع حرائق جراء الصواريخ.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه رصد هدفًا جويًا قادمًا من جهة الشرق ويقوم بالتحقيق في الأمر، وقد دوت صفارات الإنذار في منطقة وادي عربة قرب إيلات.

ودوت صفارات الإنذار الواسعة في الجليل الأوسط والأدنى وفي عشرات البلدات، في الوقت الذي تم فيه هجوم صاروخي كبير من لبنان باتجاه بلدات الشمال.

كما دوت انفجارات عنيفة بأنحاء الجليل الأعلى.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved