وزيرة التنمية المحلية تستقبل عددا من أعضاء لجان الإدارة المحلية والشباب والشئون التشريعية بمجلس النواب

آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 2:24 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي

استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم الخميس، عدداً من أعضاء مجلس النواب يمثلون لجان الإدارة المحلية والشؤون التشريعية والشباب والرياضة، وهم النائب أحمد البعلي، والنائب اللواء دكتور ثروت سويلم، والنائب حسن خليل، والنائبة ريهام عبد النبي، وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور اللواء حمدي الجزار مستشار الوزيرة للمجالس النيابية.

في بداية اللقاء، رحبت وزيرة التنمية المحلية بأعضاء مجلس النواب، مشيرةً إلى حرصها على استقبال أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين في دوائرهم والعمل على حلها بالتنسيق مع المحافظين، وكذلك متابعة جهود تحسين الخدمات المختلفة التي تقدمها المحليات للمواطنين واستكمال كافة المشروعات الخدمية التي تمس حياة المواطنين.

من جانبهم، قدم أعضاء مجلس النواب التهنئة إلى وزيرة التنمية المحلية على توليها المسئولية في الحكومة الجديدة، وثقة القيادة السياسية في اختيارها كأول سيدة تتولى منصب الوزارة عبر تاريخها، متمنين لها دوام التوفيق والسداد.

شهد اللقاء استعراض عدد من ملفات عمل وزارة التنمية المحلية، والتي توليها الدكتورة منال عوض أهمية خلال الفترة الحالية، وعلى رأسها ملف التصالح على مخالفات البناء، وإزالة التعديات على أملاك الدولة، والتصدي للبناء على الأراضي الزراعية، ومنظومة المخلفات البلدية الصلبة، وملف الأحوزة العمرانية.

كما تناول الاجتماع التيسيرات والتسهيلات التي أعلنتها الوزارة مؤخراً فيما يتعلق بملف تراخيص المباني وقانون البناء الموحد، وكذا موقف المشروعات الاستثمارية الجارية على أرض بعض المحافظات.

كما عرض النواب على الوزيرة عدد من الشكاوى والمشكلات في دوائرهم والتي تهم المواطنين، ومن بينها ضرورة ضخ دماء جديدة من القيادات المحلية، والتقنين على أراضي أملاك الدولة، وإزالة بعض تراكمات المخلفات.

أكدت عوض أن وزارة التنمية المحلية حريصة على المتابعة المستمرة لمستوى القيادات المحلية، والاستجابة لأي شكاوى من المواطنين بشأن أي تقصير في أداء العمل، وتعيين قيادات في المراكز والمدن بالمحافظات من خارجها تعزيزاً لمبدأ الشفافية. وأشارت إلى أنه سيتم الانتهاء من ملف الأحوزة العمرانية في جميع المحافظات مطلع العام القادم، حيث شهدت الشهور الماضية الانتهاء من نسبة كبيرة في هذا الملف.

وشددت وزيرة التنمية المحلية على أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التنسيق والتعاون بين الوزارة واللجان النوعية المختلفة بمجلس النواب لخدمة المواطن، وتنفيذ رؤية القيادة السياسية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، ودور الوزارة في برنامج عمل الحكومة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved