47 مرشحا يتنافسون على مقعدين فى الساحل

آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 9:43 ص بتوقيت القاهرة

كتبت – ياسمين عبدالرازق:

• 10 مرشحين حزبيين بالدائرة.. ونائبان سابقان بين المتنافسين

تشهد الدائرة الأولى بمحافظة القاهرة دائرة الساحل، منافسة شرسة بين 47 مرشحا، من بينهم 10 مرشحين حزبيين، والبقية من المستقلين، ويتنافسون جميعهم على مقعدين مخصصين للدائرة، فيما يحق التصويت لـ 360 ألف ناخب بالدائرة.

ومن بين المرشحين بالدائرة، مرشح حزب المصريين الأحرار، المهندس يوسف نعيم، الذى كان مرشحا لعضوية مجلس الشعب عام 2011، فيما ينافس المرشح ماجد طلعت، أحد أعضاء حزب المصريين الأحرار على مقعد البرلمان، إلا أنه يخوض الانتخابات كمستقل.

ويتقدم للمنافسة لعضوية البرلمان بالدائرة، الكاتب الصحفى رفعت رشاد، عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، المرشح المستقل، وشغل سابقا عضوية المجلس المحلى بمحافظة القاهرة.

ويدفع حزب النور بالنائب السابق عن الحزب فى برلمان 2011، محمود عبدالله، ويترشح كل من أحمد أبو سريع، رئيس المجلس المحلى للساحل سابقا، والذى يترشح عن الحزب المصرى الديمقراطى، والصحفية منال خطاب، المرشحة عن حزب مستقبل وطن، وأحمد زيدان عن حزب حماة الوطن.

وينافس النائب العمالى السابق عن دائرة المعهد الفنى فى عام 2010 «حزب وطنى»، قبل انضمامها إلى دائرة الساحل بعد التقسيم الإدارى الجديد، محمد سوستة، فى الانتخابات ويخوضها مستقلا.
وتضم قائمة المرشحين على رضوان، مستقل، وكان نائبا عن الدائرة فى انتخابات عام 2000، فى حين خسر مقعده عام 2005 أمام مرشحى جماعة الإخوان.

ويشارك فى الانتخابات، عمرو الجوهرى، نجل عضو الحزب الوطنى «المنحل» سعد الجوهرى، الذى يخوض الانتخابات للمرة الثانية مستقل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved