محافظة القاهرة تشن حملات صباحية ومسائية للحد من ظاهرة الباعة الجائلين

آخر تحديث: الخميس 17 نوفمبر 2016 - 5:25 م بتوقيت القاهرة

كتبت- ياسمين عبد الرازق:

«مصر الجديدة»: إنشاء جراج غرناطة متعدد الطوابق.. وافتتاحه فبراير المقبل
«الأزبكية»: تضبط سيارة نصف نقل بها أسماك ولحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي برمسيس


شنت محافظة القاهرة حملات صباحية ومسائية على أحيائها اليومين الماضيين، للحد من ظاهرة الباعة الجائلين.

وقام طارق صلاح الدين رئيس حي الموسكي بحملات لرفع الباعة الجائلين والإشغالات، من خلال المتابعة الميدانية «بميدان العتبة، وأمام المسرح القومي، ورصيف حلاوة، وأمام هيئة البريد»، وتم رفع جميع الإشغالات المتواجدة بالشارع.

وأكد صلاح الدين استمرار للحملات بنطاق الحي بالتعاون مع إدارة مرور العتبة بشوارع «الجيش، وميدان العتبة، وأمام رصيف حلاوة، وبنك مصر، والبوستة، وأمام صيدناوي، ومنطقة التطوير، وأمام المسرح القومي، وأمام سور نادي السلاح، ومسجد التوحيد، وحديقة الأزبكية، وأمام هيئة البريد»، وأسفرت الحملة عن رفع عربة عصير، و10 فرشة ملابس، و30 شنطة سفر، و5 استاندات، وكلبشة سيارتين، إلى جانب رفع الإشغالات المتواجدة بالشارع لتحقيق السيولة المرورية للمارة والسيارات.

من جانبه، شن العميد أحمد عبد ربه رئيس حي شرق مدينة نصر، حملة لرفع إشغالات وإزالة كشك مخالف بشارع المحاربين القدامي من حسن المأمون أمام مدرسة مدينة نصر الثانونية الصناعية، بالتعاون مع شرطة المرافق، كما تم رفع إشغالات باعة جائلين وأكشاك مخالفة بصقر قريش والحي العاشر، إلى جانب رفع إشغالات للمرة الثانية خلال أسبوع.

كما شن المهندس سيد عبد الفتاح رئيس حي الأزبكية بالتعاون مع إدارة الاشغالات حملة رفع إشغالات ونظافة شارع المقصي وخلف مبني الهندسة، وقامت إدارة الطب البيطري بضبط سياره ثلاجة نصف نقل بميدان رمسيس، وجد بها أسماك ومصنعات لحوم مجهوله المصدر وغير صالحه للاستخدام الآدمي، وقد تم إعدامها بالكامل وتحرير محضر للمسئول عن السيارة.

وفي سياق متصل، قام إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة، بزيارة لمشروع إنشاء جراج غرناطة متعدد الطوابق لمتابعة سير الأعمال بالموقع، موضحًا أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من الجراج شهر فبراير المقبل، كما سيتم الانتهاء من المشروع في خلال عام 2017، لافتًا إلى أن سعة الجراج تتسع لـ1750 سيارة، موضحًا أنه سيساعد بشكل كبير في حل الإختناق المروري بالمنطقة.

وأضاف صابر أنه غلق وتشميع جراج بالعقار رقم 1 شارع أحمد وصفي لاستعماله كمخزن، وغلق وتشميع جيم بالدور الأول بنفس للتحويل من سكني إلى تجاري بدون ترخيص.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved