النيابة تستدعى صاحب عقار «الفجالة المحترق» لاستجوابه

آخر تحديث: الخميس 17 نوفمبر 2016 - 7:18 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ مصطفى عطية:

- حملات تفتيشية على المصانع والمسارح ومقار الوزارات للتأكد من وجود اشتراطات السلامة

قررت نيابة الأزبكية، بإشراف المحامى العام لنيابات شمال القاهرة المستشار مازن يحيى، تشكيل لجنة هندسية من الحى والمحافظة، للتأكد من سلامة عقار «الفجالة» المحترق، ومدى تأثير النيران على جدرانه، وتحديد حجم الخسائر المادية، كما استدعت صاحب مخزن للأدوات المكتبية بالطابق الثالث بالمبنى ومالك العقار، لسؤالهما.

كان حريق هائل شب، أمس، بمخزن مواد ورقية فى أحد عقارات رمسيس، وأسفر عن تدمير محتويات المخزن بالكامل دون وقوع خسائر بشرية.

ومن جانبه، أكد مصدر أمنى أن الإدارة العامة للحماية المدنية تكثف جهودها لشن حملات تفتيشية على المصانع والمسارح ومبانى الأحياء ومقار الوزارات والشركات والمؤسسات والمبانى الحيوية، للتأكد من وجود اشتراطات الحماية المدنية لمكافحة الحرائق.

وأضاف: «حريق الفجالة مشابه تماما لحريق الرويعى الذى نشب منذ شهور بمنطقة العتبة، نظرا لوجود كميات كبيرة من تشوينات وتخزينات الأوراق والأدوات المكتبية والمواد البلاستيكية التى تساعد على اشتعال النيران فى أى مخزن أو مستودع لتخزين الكتب، وتفتقد لاشتراطات الأمن والسلامة».

وأوضح المصدر أن إدارة الحماية المدنية تمكنت من ضبط 55 منشأة مخالفة لشروط الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق، منها مصانع وشركات ومخازن بالقاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية، وتحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وشدد المصدر على ضرورة التخلص من الأدوات الزائدة عن الحاجة، والمخزنة فى مخازن ومحال وشرفات المنازل، مشيرا إلى أهمية وجود طفايات للحرائق فى كل طابق أو طابقين بالبنايات السكنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved