محافظ شمال سيناء يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة

آخر تحديث: الخميس 17 ديسمبر 2015 - 5:33 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال توفير فرص عمل لهم بنسبة 5% من الوظائف المعلن عنها بشتى الوزارات والهيئات والمديريات الخدمية.

وأضاف المحافظ خلال حفل افتتاح نادي الريسة للمعاقين بالعريش، بحضور القيادات التنفيذية والشعبية، أن محافظة شمال سيناء تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى تخصيص مكتب دائم للمجلس القومي للإعاقة بشمال سيناء بديوان عام المحافظة، ومنح الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة تأخير ساعة في الحضور وساعة في الانصراف مبكرًا بمديريات شمال سيناء تيسيرا عليهم.

من جانبه أكد إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة، أنه تم إنشاء نادي الريسة للمعاقين على مساحة 4200 متر مربع، بتكلفة إجمالية تصل إلى مليون و770 ألف جنيه بينها 850 ألف جنيه للمبني الإداري، و600 ألف جنيه للأسوار الخارجية، و420 ألف جنيه للملعب الرئيسي.

أضاف «عبد الوهاب»، أن النادي يضم مكاتب إدارية وصالات للألعاب الرياضية المتنوعة وفندق بطاقة 16 سريرا وصالة طعام رئيسية وملعب خماسي لكرة القدم ومنطقة ألعاب للأطفال ومكتبه.

من جانبه أكد محمد حمدي أمين المجلس القومي للإعاقة بشمال سيناء، عن بدء حملة للاكتشاف المبكر للإعاقة بشمال سيناء، وإنشاء فريق عمل من مديريات الخدمات والمجلس القومي للإعاقة ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم كافة الخدمات والتيسيرات لذوي الاحتياجات الخاصة، مطالبًا بأن يكون شعار العام الجديد 2016 "كرامة المعاق من كرامة المجتمع".

وأشار محمد أبو الليل مسئول مكتب ذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية الشباب والرياضة، إلى أنه تم افتتاح المكتب في يناير 2014 بهدف تحقيق عدة محاور بينها ممارسة المعاقين للأنشطة المختلفة ورفع وعي وثقافة المجتمع بأهمية دمج المعاقين بالمجتمع، وتدريب وتوظيف ذوي الإعاقة.

أضاف أبو الليل أن المكتب قام بتخصيص عضويات مجانية لذوي الإعاقة بمركزي شباب العريش ورابعة ببئر العبد، وعقد عدة لقاءات رياضية وثقافية وترفيهية لهم بمختلف محافظات الجمهورية.

و قام المحافظ مدير عام الشباب والرياضة بتوزيع عدد 10 ماكينات للكتابة بطريق برايل والمقدمه من البنك الأهلي المصري، و15 كرسي متحركا للمعاقين من جمعية رسالة، 22 كرسي متحركا للمعاقين من مؤسسة مصر الخير، على المستحقين.

كما تم توزيع 4 ماكينات برايل على كلية التربية، 4 على مدرسة النور للمكفوفين، ومكنتين لجمعية النور للمكفوفين لاستفادة الطلاب وأعضاء الجمعية بها، كما تم توزيع 15 من الكراسي المتحركة على المعاقين من أعضاء جمعية فرسان الإرادة، و22 كرسي على المستشفيات المختلفة بشمال سيناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved