بدء فعاليات التدريب المشترك بين طلبة كليتي الشرطة والحربية

آخر تحديث: الخميس 17 ديسمبر 2015 - 5:36 م بتوقيت القاهرة

ممدوح حسن

بدأت الخميس، فعاليات التدريب بأكاديمية الشرطة بعدد من طوابير الرماية بالمجهود في القرية التكتيكية وطوابير عمليات الشرطة التي تشتمل على تدريبات الحبال، والاقتحامات، والأكمنة، والإغارة، والتحركات القتالية التكتيكية.

كما تضمنت التدريب على الكفاءة القتالية بالميادين التدريبية بالأكاديمية، والتدريب على اجتياز الموانع القتالية التي انتهت بتسلق الحبال والسلالم الحرة لارتفاعات شاهقة، وأعقب ذلك محاضرات ميدانية تناولت نقاط التفتيش الأمنية والتفاوض الأمني والأمن الذاتي لرجل الشرطة والقوات المسلحة، بالإضافة إلى التدريب على أعمال الدورية الليلية والإغارة التي انتهت بتدريبات الرماية الليلية.

ياتي ذلك في إطار التلاحم والتعاون بين رجال الشرطة والقوات المسلحة واستمرارا لفعاليات التدريب المشترك بين طلبة كلية الشرطة والكلية الحربية.

وقام طلبة الكلية الحربية بزيارات ميدانية لمرافق الأكاديمية، تفقدوا فيها مسارح الجريمة، والمحكمة التدريبية، وقسم الشرطة التدريبي.

وقد أكد اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، أن الهدف من التدريب المشترك هو ترسيخ روح التعاون بين رجال القوات المسلحة والشرطة ورفع القدرات والروح المعنوية لدى الطلاب، فضلا عن إكتساب المهارات المختلفة من خلال التدريب المشترك، بالإضافة إلى تبادل الخبرات التدريبية والمهارات المختلفة بين الطلاب ورفع كفاءتهم القتالية والبدنية، وأشار إلى أن التدريب المشترك يجسد في حقيقة الأمر تلاحم أبناء مصر من القوات المسلحة والشرطة وتعاونهم الكامل لمواجهة الإرهاب.

من جانبه، أشاد اللواء أ.ح جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية بالأداء المتميز الذي ظهر به الطلبة، وأشار الى أن هذا الأداء هو المطلوب من رجال القوات المسلحة والشرطة لحماية أمن الوطن مؤكدا أن طلبة الكليتين من خيرة شباب مصر، يتم إعدادهم وتأهيلهم للدفاع عن الوطن والتضحية من أجله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved