بالصور.. السفارة الصينية تحتفل بـ«أعياد الربيع» على مسارح شرم الشيخ فى فبراير المقبل

آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 5:50 م بتوقيت القاهرة

كتبت – رضا الحصري


استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم، المستشار الثقافي بسفارة الصين و« شى يوه وين» مدير المركز الثقافى الصينى بالقاهرة لدى مصر بمكتبه بمدينة شرم الشيخ.

وأكد «فودة» أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على إقامة احتفالات أعياد الربيع الصيني على أرض مدينة شرم الشيخ لأول مرة، لافتًا إلى أن الاحتفالات تقليد صيني يقدم من خلاله، عدد من ألوان الفنون، والأكروبات الصينية، بالاشتراك مع عدد من الفقرات الفنية المصرية، فى الفترة من 9 إلى 11 فبراير القادم، بعدد من المسارح والميادين الشهيرة بشرم الشيخ.

وأضاف المحافظ أنه سيتم تنظيم معرض يحتوي علي عدد من الصناعات اليدوية الصينية، وما يقابلها من منتجات بدوية سيناوية خلال فترة الاحتفالات.

وقال «إن محافظة جنوب سيناء نرحب بمثل هذه الاحتفالات، التى من شأنها تطوير العلاقات المصرية الصينية، خاصة فى ظل تغطية إعلامية من الجانب الصيني والمصري؛ لنقل الصورة الحقيقية للأمن والأمان فى مدينة السلام والتى ستعمل على تنشيط السياحة الصينية.

حضر اللقاء اللواء عبد الفتاح حلمي، المستشار الإعلامي للمحافظة، ووليد السباعي، المستشار القانوني، واللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، وعصام محيى الدين، من رجال الأعمال بالمحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved