مصدر مقرب يحسم جدل مشاركة ويجز بأغنية عز العرب في المباراة النهائية لكأس العالم 2022

آخر تحديث: السبت 17 ديسمبر 2022 - 6:42 م بتوقيت القاهرة

حسما للجدل الذي أثير مؤخرا حول حقيقة غناء مطرب الراب المصري ويجز أغنية "عز العرب" في ختام كأس العالم قطر 2022، كشف مصدر مقرب من ويجز، أنه سيغني أغنية "عز العرب" كاملة في استعراض موسيقي راقص بين شوطي المباراة النهائية، بين فرنسا والأرجنتين، وفي أرض ملعبها، ووصف الأمر بأنه "إنجاز عالمي جديد للفن المصري".

يذكر أن أنباء انتشرت تنفي ما تردد حول تقديم ويجز فقرة غنائية في حفل ختام بطولة كأس العالم التي ستقام غدا الأحد، استنادا لما أعلنته الفيفا في بيان مؤخرا، تحت عنوان "لا تتأخروا! حفل ختام قطر 2022™ سيُشعل حماسة الجماهير في استاد لوسيل"، متضمنًا أنه رغم أن المباراة تنطلق في تمام السادسة بالتوقيت المحلي (الساعة 5 مساءً بتوقيت مصر)، إلا أنه على الجماهير التواجد في مقاعدهم بحلول الساعة 16:30 (الساعة 3.30 بتوقيت القاهرة) كي لا تفوتهم مشاهدة الحفل الختامي الذي ستخلّده للأبد ذاكرة 88 ألف متفرج سيتواجدون في استاد لوسيل.

وجاء في البيان، أنه سيتم تقديم خلال حفل ختام كأس العالم قطر توليفة موسيقية من الأغاني الرسمية للبطولة، والتي تقدمها مباشرة أمام الجماهير في الملعب كوكبة من المغنين، وسيؤدي دافيدو وعايشة أغنية "هيا هيا"، بينما يقدّم الفنانان أوزونا وجيمس أغنية "أرحبو"، بالإضافة إلى الفريق النسائي الكامل لأغنية Light the Sky المكوّن من نورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال.

لكن المصدر المقرب من ويجز، أكد أنه سيغني أغنية "عز العرب" بين شوطي المباراة.

وكان الفيديو الموسيقي للأغنية، والذي أخرجه المصري علي العربي، وأطلقته الفيفا عبر صفحتها الرسمية على موقع يوتيوب الشهير، قد حقق نجاحا ساحقا وكبيرا ونسبة مشاهدات كبيرة جدا.

الأغنية استلهمها ويجز وعلي العربي من فكرة لحسين عبدالله الذوادي، أمين عام لجنة المشاريع والإرث القطرية وأحد مسئولي تنظيم كأس العالم بقطر.

والأغنية كلمات وألحان وتوزيع ويجز، وتقول كلماتها "حيوا اللي يجمعنا ومعاش اللي يفرقنا، غنيها وسمعنا حيوا كل عباد الله، حيوا اللي يجمعنا ومعاش اللي يفرقنا، غنيها وسمعنا حيوا كل عباد الله".

وأكد الذوادي أن الأغنية تعبر عن فخر العرب بالنجاح الكبير للتنظيم وبإنجاز المغرب ووصوله للدور قبل النهائي وفوز السعودية على الأرجنتين وتونس على فرنسا، مما يؤكد ان العرب قادمون في كل المجالات وقادرون على الفوز متى توافرت لهم الظروف المواتية.

جدير بالذكر أن علي العربي وويجز قد تعاونا من قبل فى الأغنية الرسمية الخاصة بالفيلم الوثائقي كباتن الزعتري الذى أخرجه وأنتجه علي العربي وفاز بالعديد من الجوائز العالمية. وقدمت إدارة مهرجان صاندانس العالمي والذي يصنف كأهم مهرجان للفيلم الوثائقي في العالم التهنئة للمخرج على العربي بنجاح الأغنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved