لا تنخدعوا بالدفء.. الأرصاد تحذر من تخفيف نوعية الملابس نهارا

آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2023 - 11:38 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تخفيف نوعية الملابس مع ارتفاع درجات الحرارة نهارًا، مناشدة إياهم عدم الانخداع بالأجواء الدافئة المستمرة حتى مطلع الأسبوع المقبل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن البلاد تشهد ارتفاعًا في درجة الحرارة، واستقرارًا تامًا في الأحوال الجوية؛ نتيجة التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكتل هوائية تأتي معظمها من صحراء شبه الجزيرة العربية.

وقالت إن الطقس معتدل الحرارة نهارًا على أغلب المناطق الشمالية: السواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، ويتراوح ما بين مائل للدفء ودافئ، على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ، خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة، والأولى من الصباح الباكر، موضحة أن الأجواء تتراوح ما بين باردة إلى شديدة البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى أن الصغرى تصل لأقل من 10 درجات على بعض الأماكن مثل: محافظات شمال الصعيد، ووسط سيناء، وبعض المدن الجديدة، مشددة على أهمية ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خلال ساعات الليل.

وأوضحت أن الشبورة المائية الظاهرة الجوية المؤثرة مع استقرار الطقس، قائلة إنها تتكون في الفترة ما بين 3 إلى 8 صباحًا، على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية.

ولفتت إلى استمرار تلك الأجواء التي تشهد ارتفاع الحرارة نهارًا، وانخفاضًا ملحوظًا لها ليلًا، حتى مطلع الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن العظمى على القاهرة تصل إلى 22 درجة، مع نهاية الأسبوع.


 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved