قدوس يقود غانا للتقدم على مصر في الشوط الأول بأمم إفريقيا

آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2024 - 11:01 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

تقدم المنتخب الغاني بهدف دون رد أمام المنتخب الوطني المصري، في كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023»، والتي تقام مساء اليوم، الخميس، على ملعب فيليكس هوفوييت بوانيي، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية للبطولة.

بدأت المباراة بشكل هادئ من قبل المنتخبين مع أفضلية نسبية ونشاط للمنتخب الغاني، الذي سبق بالمحاولة الألى في الدقيقة الثالثة بتصويبة من خارج منطقة الجزاء وصلت ضعيفة في يد محمد الشناوي، ثم هجمة عنترية في الدقيقة الخامسة عن طريق مجيد أشيميرو ولكنه تأخر في التمرير لأنطوان سيمينو، الذي وقع في مصيدة التسلل.

تفوق المنتخب الغاني على مستوى الاستحواذ على منطقة وسط الملعب، حتى منتصف الشوط الأول، ولكن دون خطورة أو هجمات حقيقة على مرمى المنتخب الوطني.

وفي الدقيقة 20 ظهر المنتخب الطني في الجانب الهجومي للمرة الأولى من داخل منطقة جزاء غانا عن طريق مرموش الذي حاول الاختراق دون أن ينجح في المراوغة.

ظهر مرموش مرة أخرى في محاولة من الجهة اليسرى، ولكنه تعرض لإعاقة من قبل ساليس عبد الصمد في الدقيقة 37، حصل على إثرها اللاعب الغاني على بطاقة صفراء.

وفي الدقيقة 43 أرسل عمر كمال عبد الواحد كرة عرضية لم تجد المتابعة الجيدة ولكنها وصلت لإمام عاشور الذي سدد من داخل منطقة الجزاء كرة ضعيفة تصل لحارس المرمى.

بعد دقيقة واحدة أهدر عمر مرموش فرصة واعدة للمنتخب بعدما تأخر في التمرير لمحمد صلاح، الذي تعرض بعدها لإصابة منعته من الاستمرار في المباراة، لتخسر مصر جزء كبير من قوتها، وشارك مصطفى فتحي بديلًا له.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، خطف منتخب غانا هدف التقدم، عن طريق محمد قدوس، لاعب وست هام العائد من الإصابة، بعدما استلم كرة من على حدود منطقة الجزاء، راوغ النني وسددها قوية على يمين محمد الشناوي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved