التعادل الإيجابي يحسم مواجهة جمهورية الكونغو وزامبيا في كأس أمم أفريقيا

آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2024 - 12:01 ص بتوقيت القاهرة

محمد ثابت

خيم التعادل الإيجابي على مباراة جمهورية الكونغو أمام زامبيا، بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب لاورينت بوكو، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة بكأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

تقدم كينجس كانجوا بهدف للمنتخب الزامبي على عكس سير المباراة في الدقيقة 23 مستغلا خروج حارس مرمى الكونغو خارج مرماه ليضع كره ساقطة في المرمى الخالي، ليتقدم المنتخب الزامبي بالهدف الأول.

وأدرك منتخب جمهورية الكونغو التعادل سريعا عن طريق يوان ويسا في الدقيقة 27 من كرة عرضية متقنة أسكنها الشباك، ليعدل الكونغو من أوضاعه سريعا، وتنتصف المباراة بتعادل إيجابي.

حاول كلا المنتخبين تسجيل هدفا في شوط المباراة الثاني واقتناص النقاط الثلاث، لكن تلك المحاولات لم تكلل بالنجاح لتنتهي المباراة بتعادل إيجابي بنتيجة 1-1، ويحصل كل فريق على نقطة في مستهل مشواره بدور المجموعات بكأس أمم أفريقيا.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد جمهورية الكونغو لنقطة واحدة في المركز الثاني بالمجموعة السادسة، بينما تواجد المنتخب الزامبي في المركز الثالث بنقطة وحيدة، في حين تصدر المنتخب المغربي المجموعة برصيد 3 نقاط، وجاء منتخب تنزانيا في المركز الرابع دون أي نقاط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved