استقبال 41 مصابا ومرافقا فلسطينيا وإدخال 50 شاحنة مساعدات من معبر رفح البري لقطاع غزة

آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2024 - 1:05 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

أكد مصدر في معبر رفح البري بمحافظة شمال سيناء، أنه تم استقبال 41 مصابا ومرافقيهم ونقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء، وجاري التجهيز لاستقبال 30 مصابا وردت اسمائهم في كشوف طبية منقولين من مستشفيات الأوربي وناصر والأقصى بقطاع غزة.

كما أشار المصدر إلى إدخال الهلال الأحمر المصري دفعة جديدة من المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى القطاع، كما أنه تم إدخال 50 شاحنة تحتوي على مواد غذائية، وأدوية، ومستلزمات طبية، ومياه، وخيام، ودقيق، وأرز، وبطاطين، وخيام عن طريق بوابة المعبر.

وأضاف المصدر، أن من بين الشاحنات التي تم إدخالها إلى القطاع، 25 شاحنة مقدمة من الهلال الأحمر المصري، و15 شاحنة تركية من الهلال الأحمر التركي، و8 شاحنات سعودية من مركز الملك سلمان للإغاثة، وشاحنة كويتية، وأخرى بلجيكية.

وفي شأن متصل، واصل مطار العريش الدولي بشمال سيناء، استقبال طائرات المساعدات لصالح قطاع غزة، حيث استقبل خلال الساعات الماضية 5 طائرات حملت على متنها 108 أطنان من المساعدات المتنوعة لقطاع غزة.

وقال مصدر مسئول، إن الطائرة الأولى من دولة الأردن، وحملت على متنها 8 أطنان من الخيام والمساعدات الإنسانية مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، والطائرة الثانية من دولة قطر، وحملت على متنها 30 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من الهلال الأحمر القطري، والطائرة الثالثة من دولة روسيا، وحملت على متنها 30 طنا من المواد الغذائية والإغاثية، والطائرة الرابعة من الامارات، وحملت على متنها 20 طنا من المستلزمات والأدوات الطبية الخاصة بالمستشفي الميداني الإماراتي في غزة،
والخامسة من الكويت، وحملت على متنها 20 طنا من المواد الغذائية والإغاثية المقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأضاف المصدر، أنه جرى تفريغ شحنات الطائرات تمهيدًا لنقلها على متن شاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش، لإيصالهما إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني عبر بوابة معبر رفح البري.

وبلغ إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 498 طائرة، من بينها 406 طائرات، حملت أكثر من 13.5 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة، مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 92 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية عربية ودولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved