وزير التعليم يتغيب عن احتفالية تنصيب مكتب اتحاد طلاب مدارس مصر لاجتماع طارئ مع السيسي

آخر تحديث: الخميس 18 فبراير 2016 - 12:43 م بتوقيت القاهرة

كتبت - مني زيدان

أوضح أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، سبب تغيب الوزير الهلالي الشربيني عن احتفالية تنصيب المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس مصر اليوم الخميس، قائلا: "إنه تم استدعائه اليوم لاجتماع طارئ مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي".

وقال الجيوشي، نائبا عن الوزير، إن "اتحاد الطلاب يقع على عاتقه مسؤولية كبيرة في التوعية بمبادئ الديمقراطية والانضباط المدرسي لجميع الطلاب الذين انتخبوهم بطريقة ديمقراطية، وذلك من أجل النهوض بالتعليم".

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن "نجاح هذه التجربة الديمقراطية في الانتخابات الطلابية تعتبر نجاحا للوزارة بأكملها"، مشيرا إلى أن "الوزارة تحرص على تطوير المناهج لإعداد جيل واعي للمستقبل، كما أنها تنتظر من الاتحاد المنتخب توصيات هادفة في مجال التعليم والأنشطة لتحقيق الانضباط المدرسي".

من جانبه، قال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، إن "الطالب هو سيد العملية التعليمية بأكملها، وإن الوزارة حرصت على تعليم الطلاب الديمقراطية عن طريق انتخابات اتحاد الطلاب"، مؤكدا على أن "الخلاف في الرأي يولد أفكار جديدة يستفيد منها الطلاب، ولا يفسد للود قضية كما يقولون".

كما أوضحت نهلة صبحي، الأمين المساعد لاتحاد طلاب مدارس مصر، أن هناك توصيات للمؤتمر الأول للاتحاد وهي تفعيل مشاركة الطالب داخل المدرسة وتدريبه ووضع جدول زمني لزيارة الجامعات تحت شعار «اختار كليتك»، وتفعيل فكرة الريادة في المدارس وعودة اليوم الرياضي، والتوسع في الملاعب لاختيار بطل أولومبي يمثل المدارس في مصر، والحفاظ علي التراث الديني والثقافي وتطوير المعامل ومساواة المتمزين في البحث العلمي بالمتميزين في المجال الرياضي، وتوفير مصنع داخل كل مدرسة لتدريب طلاب المدارس الصناعية وتوفير أنشطة مختلفة لهم داخل المدارس.

كان قد تم اختيار رئيس الاتحاد أحمد موسى رمضان رئيسا للاتحاد، وفاز سمير إبراهيم من محافظة القاهرة بمنصب أمين الاتحاد، ونهلة صبحي من محافظة المنوفية بمنصب الأمين المساعد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved