وزير التجارة: الاتفاق على تنمية التبادل التجاري مع فلسطين

آخر تحديث: الخميس 18 فبراير 2016 - 6:12 م بتوقيت القاهرة

 أ ش أ

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه تم الاتفاق خلال لقائه الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية مع وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطينية عبير عودة، على تنمية التبادل التجاري بين البلدين، وتشكيل مجموعة عمل من الجانبين لتفعيل مجالات التعاون.

وأوضح «قابيل»، في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء، الذي جرى على هامش اجتماعات الدورة الوزارية السابعة والتسعين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي: "تباحثنا في التعاون الاقتصادي والعلمي والتجاري بين مصر وفلسطين، وناقشنا العوائق التي تواجه التعاون بين الدولتين من النواحي التجارية".

وأضاف أن اللقاء تناول أيضا تفعيل بعض الاتفاقيات مثل اتفاقية التعاون العلمي، وإمكانية إرسال خبرات مصرية إلى المناطق الصناعية الفلسطينية.

بدورها، قالت وزيرة الاقتصاد الفلسطينية عبير عودة إن اللقاء كان هاما حيث تمخض عنه الاتفاق على تفعيل الاتفاقيات مع مصر وتنمية حجم التبادل التجاري "المتواضع" بين الطرفين، وإيجاد آليات لزيادة التجارة البينية من خلال لجان مشتركة .

وأضافت أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي قدم كل الدعم للجانب الفلسطيني، مؤكدة: "نسعى إلى زيادة الصادرات الفلسطينية للدول العربية والتفعيل القرارات في هذا الشأن، لكن الصعوبات التي تواجهنا هي العوائق الإسرائيلية على الحدود".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved