إخلاء سبيل شريف الروبي و3 من حركة 6 إبريل بكفالة 2000 جنيه

آخر تحديث: الخميس 18 فبراير 2016 - 2:16 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ وليد ناجى

قررت نيابة الدقي، برئاسة المستشار محمد بدوي، إخلاء سبيل 4 قيادات بحركة 6 أبريل، بكفالة 2000 جنيه لكل منهم، على خلفية اتهامهم بالتظاهر بدون ترخيص في منطقة الدقي شهر ديسمبر الماضي، وارتكاب أعمال شغب.

وتضمن القرار إخلاء سبيل محمد نبيل، وأيمن عبدالمجيد، ومحمود هشام، وشريف الروبى، القياديين بالحركة، وكان المتهمون قد تقدموا باستئناف على حبسهم احتياطيا على ذمة القضية، ولكنه رُفض الأسبوع الماضي.

وكانت النيابة بإشراف المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة؛ قد أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بتنظيم مسيرة بشارع التحرير بميدان الدقي، في شهر ديمسبر الماضي، رددوا فيها هتافات معادية للشرطة وللقوات المسلحة، وحملوا لافتات تحوي شعارات لثورة 25 يناير.

وأضافت التحقيقات؛ أن تحريات الأمن الوطني والمباحث أكدت اشتراك المتهمين في المسيرة، فأصدرت النيابة قرارات بضبطهم وإحضارهم على ذمة القضية.

ووجهت النيابة للمتهمين الذين أُلقى القبض عليهم من منازلهم، تهمة التظاهر بدون ترخيص، وحاول المتهمين إنكار التهم المنسوبة إليهم، كما أنكروا انتماءهم لحركة 6 إبريل، إلا أن تحريات الأجهزة الأمنية والأمن الوطني أكدت الواقعة، فأصدرت النيابة قرارا بحبسهم، وتم تجديد حبسهم لحين صدور القرار سالف الذكر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved