«السياحة»: التحضير لزيارة زوج ملكة الدنمارك يتم منذ أشهر

آخر تحديث: السبت 18 فبراير 2017 - 12:08 م بتوقيت القاهرة

كتبت - مارينا نبيل

قال وليد البطوطي مستشار وزير السياحة، إن زيارة زوج ملكة الدنمارك مارجريت الثانية، الأمير هنريك، تم التحضير لها منذ أشهر، وذلك بعد التواصل بين الجانبين المصري والدانماركي، وأيضًا بالتواصل مع السفارة الدانماركية في مصر.

وأضاف «البطوطي»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح ON»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، اليوم السبت، أن «هنريك»، أرسل فرق متابعة لدراسة الأوضاع قبل المجئ إلى مصر، وأن هذه الزيارة تعد شبه رسمية، مشيرًا إلى تحضير الوزارة للعديد من الزيارات والفعاليات الأخرى بهدف جذب السياح.

وتابع: «في خلال يومين يزور مصر رئيس تحرير أكبر مجلة سياحية في العالم، وإن شاء الله يكتب أشياء جيدة عن مصر، وهو شخص له جمهوره ومتابعيه».

ولفت إلى اتفاق وزير السياحة مع أكبر مدون ومصور سياحي في العالم، تراي ركفلر، على إقامة السمينار الخاص به في يونيو المقبل على أرض مصر، مستطردًا: «هذا المصو رله متابعين يبلغ عددهم 16 مليون مصور حول العالم، وتُقام مسابقة فنية خلال هذا السمينار».

وأوضح أن هدف الوزارة من التأكيد على توافر الأمن والسلام في مصر، هو الرد على بعض المنابر الإعلامية التي لا هدف لها سوى نشر أخبار مغلوطة عن مصر، وتدمير الاقتصاد المصري، من خلال تعطيل السياحة التي تعد قاطرة التنمية التي تجلب العملة الصعبة، على حد قوله.

وكان زوج ملكة الدانمارك مارجريت الثانية، الأمير هنريك، وصل أمس الجمعة، بصحبة عدد من أفراد الأسرة المالكة، إلى مطار أسوان، في جولة سياحية تستغرق 10 أيام، يزور خلالها المعالم السياحية والآثرية في أسوان.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved