غضب بـ«عليا الوفد» اعتراضا على مطالبات بحلها

آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2018 - 9:11 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ رانيا ربيع:

إبراهيم يطلب بعمومية طارئة لتعديل اللائحة لحل الهيئة العليا.. والبدوى: سندرس المقترح


تقدم مساعد رئيس حزب الوفد اللواء محمد إبراهيم، بطلب عاجل لرئيس الحزب، السيد البدوى، لعقد اجتماع طارئ لتعديل لائحة الحزب، وحل الهيئة العليا، وهو ما أثار غضب أعضاء الهيئة العليا الحاليين.

 

وقال إبراهيم، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أمس، عقب تقدمه بالطلب، إنه حصل على توقيع ٣٩٨ عضوا من أعضاء الهيئة الوفدية لعقد الاجتماع الطارئ من أجل مناقشة المقترحات التى سبق وأن أعلنها، وفى مقدمتها تعديل اللائحة، مضيفا أنه فى حال رفض رئيس الحزب سيقاضيه.

وكان إبراهيم، أصدر بيانا منتصف الأسبوع الماضى يتضمن مبادرة لحل الهيئة العليا، وانتخاب مجلس رئاسى مؤقت لإدارة شئون الحزب، يتكون من رئيس و5 نواب له، وسكرتير عام و6 مساعدين له وأمين للصندوق ومساعد له بالانتخاب السرى المباشر من الهيئة الوفدية، على أن تكون أهم مهام اللجنة وضع لائحة عصرية تليق بتاريخ حزب الوفد، متوافق عليها، تتماشى مع المتغيرات السياسية.

وقال ابرإهيم فى بيانه: إن المجلس سيتولى مراجعة العضوية بالهيئة الوفدية، والتأكد من مطابقتها لصحيح اللائحة، وتحقيق رغبات الوفديين فى تأصيل مبدأ الانتخابات داخل اللجان الإقليمية وصولا لهيئة وفدية تكون معبرة عن جموع الوفديين، وإتاحة مبدأ تداول السلطة بين المناصب القيادية فى الحزب، لضخ دماء جديدة وتفاعل الأجيال، على أن ينتهى المجلس من المهام الموكلة إليه واجراء الانتخابات طبقا للائحة الجديدة فى موعد غايته عام من تاريخ تكليفه فى حالة موافقة الهيئة الوفدية على المقترح.

ومن جانبه قال السيد البدوى فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» تعقيبا على طلب إبراهيم، الذى أثار استياء أعضاء الهيئة العليا الحاليين بقوله: «المقترح سيتم دراسته، وحال مطابقته للائحة ستتخذ جميع الإجراءات اللائحية حياله»، مشيرا إلى أنه من حق أى وفدى أن يقول رأيه ويسير طبقا للائحة.

بدوره عقب عضو الهيئة العليا طارق تهامى، فى تصريحات لـ«الشروق»، قائلا: «إن ما خرج به علينا اللواء محمد إبراهيم يجعلنا نتساءل ما السر فى حراكه رغم أنه لم يتبق سوى عام على رحيل الهيئة العليا الحالية».

أما أيمن عبدالعال، عضو الهيئة العليا، فقال، إن الجمعية العمومية للحزب من حقها أن تحل الهيئة العليا، إذا أخطات، وكذلك من حقها محاسبة اللواء محمد إبراهيم إذا أخطأ، موضحا أن الهيئة العليا بانتظار التوقيعات التى أعلن عنها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved