الصحة: التنسيق مع جهات محلية ودولية متخصصة في الحوكمة وتطبيقاتها بالقطاع الحكومي

آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2024 - 5:27 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان

قال الدكتور محمد الطيب، مساعد وزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية، إن جلسات أسبوع الحوكمة الذي ينعقد بالوزارة، تأتي كمرحلة أولى في خطة الوزارة وسيتبعها مراحل متقدمة من التدريب والتأهيل للعاملين بالقطاعات المختلفة في الوزارة على تطبيق الحوكمة في مجالاتهم المختلفة.

جاء ذلك خلال فعاليات أسبوع الحوكمة بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة والذى يعقد خلال الفترة من 18 حتى 22 فبراير الجاري، لتعزيز ثقافة الحوكمة بين العاملين.

وأكد الطيب سعي الوزارة للتنسيق مع جهات محلية ودولية متخصصة في مجال الحوكمة وتطبيقاتها في القطاع الحكومي.

ولفت إلى أنه خلال الجلسات سيتم استعراض مجهودات الدولة في تطبيق الحوكمة بشكل عام وأبرز النجاحات التي حققتها الحكومة المصرية في تطبيقات الحوكمة على الخدمات المختلفة.

وأشار إلى أن الجلسات ستتناول دور التكنولوجيا في تطبيق الحوكمة وأهميتها وعلاقة التحول الرقمي بالميكنة، انتقالا إلى حوكمة الخدمات والأنشطة، وسيتعرف الحضور أيضا على أبرز التجارب الدولية في تطبيق الحوكمة.

ومن المقرر عقد 20 جلسة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تستهدف من خلالها توعية وتعريف حوالي 900 فرد من العاملين بها بالمفاهيم الأساسية للحوكمة والإطار الاستراتيجي والتنظيمي لها من خلال جلسات تفاعلية يحاضر فيها نخبة من أبناء الوزارة الذين تم تدريبهم على أعلى مستوى وحصلوا على دورات الـTOT من جهات معتمدة في مجال الحوكمة والتنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أتاحت لأعضائها التسجيل الإلكتروني لطلب حضور الجلسات بشكل اختياري من خلال استبيانًا رقميًا يستطيع العاملون المشاركة به من خلال الهاتف الشخصي بالدخول مباشرة على الرابط الإلكتروني للاستبيان أو من خلال مسح رمز الاستجابة السريع الـQR CODE، تخطي المشاركون به 20 ألف مشارك تنوعوا بين "أطباء بشريين، وأسنان، وصيادلة، وعلاج طبيعي، وممرضين وفنيين صحيين، بالإضافة إلى الفئات الإدارية"، مما يدل على وعي العاملين بالوزارة بأهمية فهم الحوكمة وتطبيقاتها في القطاع الحكومي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved