الأم المثالية بالوادي الجديد.. «أميمة» اختفى زوجها منذ 26 عاما وربت 3 أطباء

آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2019 - 3:05 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

بدأت قصة كفاحها منذ 26 سنة، عندما تركها زوجها وأبناءها الثلاثة كانوا في مرحلة الطفولة -أصغرهم كانت تبلغ 11 يوما فقد فوجئت باختفاء زوجها وعدم عودته مرة أخرى، حتى حصلت على حكم طلاق من المحكمة عام 1997، واستمرت المعاناة والكفاح مع الأبناء الثلاث حتى تخرجوا جميعهم من كلية الطب بجامعة أسيوط.

"أميمة محمد إمام عبدالله"، التي فازت من ضمن الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية فهي من مواليد يناير 1965، بمدينة الخارجة في الوادي الجديد، حصلت على دبلوم المعلمين والمعلمات عام 1985، وتزوجت بعد التخرج وأنجبت 3 أبناء "محمد ومحمود وفاطمة"، إلا أن القدر لم يمهلها استمرار بقاء زوجها فقد اختفي فجأة عام 1993 ولم تعلم عنه شيئًا حتى طلاقها بحكم من المحكمة.

تقول أميمة لـ"الشروق": "تحملت المسئولية وواجهت الحياة من أجل رعاية أبنائي حتى تخرجوا من كلية الطب، محمود يعمل طبيب أطفال بمستشفى الخارجة العام، ومحمد معيد بكلية الطب بجامعة أسيوط تخصص تخدير وعناية جراحة، وفاطمة اتعينت معيدة بكلية الطب تخصص تحاليل أورام، هم فرحتي وثمرة كفاحي في الحياة".

وأضافت -وهي تسترجع مواقف الماضي- أنها خجولة جدا بطبعها وكانت تخجل من شراء مستلزمات الحياة اليومية إلا أنها استطاعت تحمل المسؤولية والحفاظ على الأبناء وحصلت على شقة تمليك بدلا من الإيجار لضمان الاستقرار الأسري.

وقالت: "أتمني أن أحصل على فرصة لآداء فريضة الحج، وحصول أبنائي على الدكتوراة ويصبحوا أطباء مشهورين أصحاب كفاءة ويحققوا النفع للمجتمع بالوادي الجديد ومصر كلها".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved