في الذكرى 32 لعودة طابا.. 4 وزراء يشهدون رفع العلم المصري على أرضها

آخر تحديث: الخميس 18 مارس 2021 - 3:13 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

المحافظ: الرئيس وجه بالاهتمام بأهالي سيناء وإنشاء 50 بيتا بدويا في طابا
وزير الأوقاف: الاحتفال بعودة طابا ذكرى غالية على قلوب المصريين
وزير التموين: بدو سيناء ضربوا مثل الوطنية مع القوات المسلحة

احتفلت محافظة جنوب سيناء اليوم الخميس بالذكرى الـ32 لعودة طابا إلى الأراضي المصرية.

ورفع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، العلم المصري بساحة العلم بمدينة طابا بحضور وزراء الأوقاف الشباب والرياضة، التموين، الطيران، وعادل الغضبان محافظ بورسعيد، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وبدأت مراسم الاحتفال بعزف السلام الوطني، وإيقاد شعلة النصر، وأخيرًا رفع العلم المصري على طابا.

وقدم محافظ جنوب سيناء التهنئة للقيادة السياسية، والقوات المسلحة، ومشايخ وعقلاء سيناء بهذه المناسبة.

وقال المحافظ، إن ذكرى عودة طابا إلى مصر هي ذكرى لكل المصريين، خاصة أن المدينة عادت عن طريق معركة تحكم ضربت مثالًا في العمل السياسي بين كل فئات الشعب.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة الاهتمام بسيناء، وبالفعل جري تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية في جنوب سيناء، أبرزها الطريق الدولي النفق شرم الشيخ، والتجمعات التنموية ومحطات تحلية مياه البحر، بالإضافة إلى التوسع في الزراعة، معلنًا إنشاء 50 بيتًا بدويًا في طابا؛ ليصبح إجمالي البيوت البدوية بها 200 بيت لخدمة الأهالي.

من جهته قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن هذه ذكرى غالية علي المصريين فهي اخر قطعة أرض جري تحريرها في معركة من اشرف وانزه المعارك وهي معركة التحكيم الدولي.

وأوضح أن وزارة الأوقاف أنشأ نحو 136 مسجدًا على أرض المحافظة خلال أربع سنوات، أرسلت الأوقاف قوافل دعوية الوديان، والتجمعات البدوية لنشر تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، والذي يدعو إلى الوسطية ونبذ الإرهاب والعنف والتطرف.

وأكد جمعة أن الأوقاف أرسلت واعظات لأول مرة الي جنوب سيناء المساهمة في نشر تعاليم الدين الوسطية، وسوف يتم تكريم حفظة القرآن الكريم خلال ذكرى عودة طابا، مؤكدًا أن جميع مساجد جنوب سيناء تحت سيطرة وزارة الأوقاف.

وقال إنه سيجري افتتاح ثلاث مساجد على هامش الاحتفالات هي مسجد السلام بطور سيناء وسوف تنقل صلاة الجمعة غدا منه، ومسجدين آخرين.

من جانبه قال الدكتور علي مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سعيد لحضور هذه المناسبة وقرر للمشاركة في الاحتفال بعد دعوة من للمحافظ للحضور، موضحا أنه في خلال هذه الاحتفالات سوف يتم عمل جولة تفقدية السبت المقبل؛ لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات في مدن خليج العقبة دهب ونويبع وطابا وشرم الشيخ.

كما أضاف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه سوف يتم افتتاح مركز شباب طابا خلال الاحتفال بذكرى عودتها، موضحا أن الوزارة بالتعاون مع المجتمع المحلي ومحافظة جنوب سيناء أنشئت ما يقرب من 12 ملعبًا في التجمعات والوديان لتنمية المهارات الرياضية لأبناء سيناء ومحاربة الفكر المتطرف بالرياضة.

فيما قدم الشيخ سليمان مشغل شيخ قبيلة القرارشة، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه المناسبة، وقال إن بدو سيناء يقفون صفًا واحدًا خلف قواتنا المسلحة والشرطة، وأكد أن أهل سيناء يرفضون العنف والتطرف ولن نسمح بدخول أي عناصر تخريبية إلى المحافظة.

وأشار إلى أن بدو سيناء يؤمنون الوديان والتجمعات البدوية، وكل المناطق الجبلية لمنع دخول أي عناصر تخريبية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved